وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قباطية تختتم مسابقة الأبحاث التربوية للمرحلة الأساسية

نشر بتاريخ: 26/05/2011 ( آخر تحديث: 26/05/2011 الساعة: 11:56 )
جنين- معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم في قباطية المرحلة النهائية من مسابقة الأبحاث التربوية للمرحلة الأساسية تحت شعار" لنعزز الباحث الصغير" .

وقد ناقشت لجنة التحكيم 30 بحثاً مقدماً من طلبة المرحلة الأساسية في الصفوف من الصف الثاني الأساسي وحتى الرابع الأساسي في مدارس المديرية.

وأشارت د.ريما دراغمة مديرة التربية والتعليم أن خطة المديرية تولي اهتماماً كبيراً بمسألة البحث العلمي، وخصوصاً فيما يتعلق بالباحث الصغير.

وأضافت دراغمة أن هذه المسابقة تجسد تجربة في تنمية روح البحث والكشف عبد الطالب، علاوة على تعزيز ثقة الطالب بنفسه من خلال عرضه لموضوعه أمام لجنة من الحكام ونقاشهم.

يذكر أن المرحلة الأولى من المسابقة سبق وان نفذت في المدارس، وتشكلت لجنة التحكيم من مشرفي المرحلة الأساسية في المديرية: عبد الله زيد ومحمد حسين وفاطمة عطياني وسناء زهير وفيصل سباعنة، وأحلام نعيرات التي ناقشت الطلبة في أبحاثهم بموضوعاتها الأدبية والعلمية، وأعلنت النتائج على النحو الآتي:

في الابحاث العلمية هلا امجد محمود حمارشة من مدرسة الجامعه للتعليم الاكاديمي و آية خالد حسن خضر من مدرسة بنات ميثلون الاساسية وامل محمد هاشم ابو جعب من مدرسة بنات خولة بنت الازور الاساسية وهيا ايوب ناصر عبيد من بنات عنزا الثانوية وامل فؤاد نجم موسى من بنات سيلة الظهر الاساسية.

اما في الابحاث الادبية شهد رائد احمد عدنان من مدرسة بنات مركة الثانوية وديانا يوسف محمد خزيمية من بنات قباطية الاساسية الغربية وهاجر اسامة محمد نعيرات بنات ميثلون الاساسية وشهناز عماد هاشم ابو الرب من بنات مسلية الاساسية وريم فيصل محمود سباعنه من مدرسة بنات خولة بنت الازور الاساسية.