وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشروع رواد لتعزيز قدرات الشباب يقيم يوما بيئيا في رام الله

نشر بتاريخ: 26/05/2011 ( آخر تحديث: 26/05/2011 الساعة: 18:14 )
رام الله- معا- أقام مشروع رواد لتعزيز قدرات الشباب، اليوم الخميس، يوماً بيئياً، أقيم في مركز مصادر التنمية الشبابية في مؤسسة شباب البيرة ضمن مشروع رواد لتعزيز قدرات الشباب الفلسطيني، الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، الذي ينفذه مركز تطوير التعليم.

وعُرض خلال اليوم أشرطة الفيديو والعروض المختلفة التي سلطت الضوء على الطرق التي بتبعها مشروع رواد لتوفر الفرص للشباب الفلسطيني، كي يصبحوا قادة في المجتمع والعمل على تلبية إحتياجاته البيئية، وعرض الشباب عدد من المبادرات البيئية التي يتم تنفيذها بهدف بناء مستقبل أكثر إشراقا.

وحضر اليوم مايكل هارفي، مدير بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وموظفين من مكتب تطوير التعليم في الوكالة وأكثر من 150 مشاركاَ من مشروع رواد والمنظمات الشبابية الأخرى.

وأبرز اليوم مشروع الرواد البيئيين، الذي يجري تنفيذه حاليا بالشراكة مع جمعية الحياة البرية في فلسطين، الذي من خلاله أكمل 46 شابا وشابة على مدى الأشهر القليلة الماضية تدريب عملي شامل عن الوعي البيئي وتم إعدادهم ليصبحوا ناشطين في مجال البيئة في مجتمعاتهم.

ووصف المشاركون في المشروع دورهم في تشغيل وقيادة الوحدات البيئية التي يجري حاليا إنشائها في 20 نادي للشباب في أنحاء الضفة الغربية والتي سيعمل القادة من خلالها مع الشباب لتلبية الإحتياجات البيئية في مجتمعاتهم.