وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية تعقد اجتماعها الأول في محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 27/05/2011 ( آخر تحديث: 27/05/2011 الساعة: 13:02 )
قلقيلية – معا - خالد عرباس - عقدت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة قلقيلية جلستها الأولى في مقر مديرية الشباب والرياضة في قلقيلية وذلك إيذانا بانطلاق فعاليات الموسم الحالي للمخيمات الصيفية. وترأس اللجنة رياض عامر رئيس اللجنة الفرعية للمخيمات ومدير المديرية والتي ضمت في عضويتها كل من وزارة التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية والصحة والثقافة والإغاثة الطبية وبلدية قلقيلية ومحافظة قلقيلية .

وناقش المجتمعون آليات العمل لهذا العام وخاصة تدريب منشطي المخيمات الصيفية وعددها المقرر عشرون مخيماً . بالإضافة إلى المخيمات التخصصية منها الشرطي الصغير والمخيم التكنولوجي والزراعي والموسيقي. وسيكون التدريب من الناحية الأخرى على المواضيع المتعلقة بالتخطيط وإدارة المخيمات الصيفية والفن والأشغال اليدوية والتثقيف الوطني والمدني والصحة والبيئة والرياضة ( الألعاب الشعبية ) ، كما وتم توزيع مهمات العمل على اللجان .

حيث تكونت لجنة التدريب من عماد شبيطة من الشباب والرياضة وضياء نصار من مديرية التربية والتعليم وجميلة عيد من الصحة وهالة شريم من الشؤون الاجتماعية وإياد عيسى من الشرطة. وتشكلت لجنة الإعلام من مديرية الشباب والرياضة والشرطة والتربية والتعليم .

أما لجنة التنظيم فتكونت من وزارة الثقافة والإغاثة الطبية والصحة ، كما تكونت لجنة لتحديد مواقع المخيمات من كافة أعضاء اللجنة برئاسة منسق اللجنة رياض عامر. ومن المتوقع أن تظهر مخيمات هذا العام الحالي بحلة جديدة بعد إضافات متنوعة على مختلف جوانب فعالياتها بآليات توزيعها.