وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من وكالة الغوث الدولية يزور بلدية بيت ساحور

نشر بتاريخ: 27/05/2011 ( آخر تحديث: 27/05/2011 الساعة: 14:36 )
بيت لحم -معا- زار وفد من وكالة الغوث الدولية لتشغيل اللاجئين يترأسه توماس وايت نائب مدير العمليات وعطاف المصري مديرة برنامج خلق فرص العمل، مقر بلدية بيت ساحور.

وكان في استقبال الوفد هاني الحايك رئيس البلدية وموظفي البلدية، حيث افتتح هاني الحايك الجلسة بتثمين دور وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين في تشغيل الأيدي العاملة لدعم الاقتصاد الوطني والفرد للمحافظة على كيان الأسرة والمجتمع ودعمها لعدد من المشاريع في المدينة، مشددا على أهمية التواصل الدائم بين الطرفين وخاصة قطاع العمال، وبعدها تم تقديم عرض ضوئي للخطة الإستراتيجية الخاصة بالبلدية ودور المجتمع المحلي في التعاون مع البلدية للوصول الى تنمية المجتمع بأكمله.

كما عرض المهندس نبيل بولس المشاريع التي تم تنفيذها بالتعاون مع الاونروا خلال الفترة الماضية والمشاريع المستقبلية وناقش الحضور الإمكانيات في خلق مشاريع جديدة للوصول الى التنمية المستدامة من خلال الاونروا.

بعدها قام الوفد بزيارة عدد من مؤسسات المجتمع المحلي في المدينة. وكانت المحطة الأولى في الجولة نادي المسنين الذي تديره إيلين قسيس عضو المجلس البلدي كما زاروا جمعية الحياة البرية في فلسطين وقسم الصيانة في البلدية حيث شاركت الانروا في تزويد المواد الأولية لإنشاء هذه المرافق كما زاروا الجمعية الثقافية للطفل الفلسطيني.

كما زار الوفد مركز العودة للاجئين حيث تم تقديم عرض ضوئي من قبل محمد الحوراني عضو المجلس البلدي ورئيس المركز شمل شرحا مفصلا عن أهداف وطبيعة عمل المركز وعن خططه في العمل مع كافة فئات المجتمع المحلي وخاصة قطاع الشباب وعن نية إدارة المركز في العمل مع قطاع المرأة في الفترة الصباحية بالتعاون مع وكالة الغوث في بيت لحم.

كما شملت الزيارة حديقة السلام في عش غراب حيث تناولوا طعام الغذاء وتفقدوا كافة المرافق التي شارك في بنائها العمال التابعين لمشروع خلق فرص العمل الممول من الانروا.

علما انه ستقوم الاونروا في تمويل ما يقارب 30 عاملا شهريا للعمل في البلدية في اطار برناج خلق فرص العمل حيث ستبدأ في شهر حزيران من العام الحالي وستقوم الأونروا بتمول المواد والمعدات الصغيرة لتستعمل من قبل البلدية.

والجدير ذكره ان البلدية قد تلقت الدفعة الأولى بقيمة 20,000 ألف دولار من المواد والمعدات، وسوف تستخدم بعض المواد والعمال لإنشاء طابق آخر للمبنى التابع للبلدية الذي تستخدمه جمعية الحياة البرية في فلسطين لتحويله الى متحف بيئي.