وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

14 ناديا في غزة يستنكرون تدخل اتحاد الكرة في شؤون مؤسسة خطوات

نشر بتاريخ: 27/05/2011 ( آخر تحديث: 27/05/2011 الساعة: 16:02 )
غزة – معا - إستنكرت الأندية الرياضية في قطاع غزة والمستفيدة من برنامج مؤسسة خطوات لتنمية المواهب الرياضية الداعم لمدارس خطوات بكرة القدم وكرة السلة تدخل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في عمل مؤسسة خطوات.

وطالبت الأندية المستفيدة وعددها أربعة عشر ناديا في بيان صدر عنها بعد الاجتماع الذي دعا إليه نادي غزة الرياضي ، أمس الخميس , الاتحاد بعدم التدخل في عمل مؤسسة خيرية غير حكومية داعمة للأطفال والفتيات الفلسطينيين بقطاع غزة المحاصر.

وإعتبرت الاندية الرياضية تدخل الاتحاد بالضفة في شؤون مؤسسة خطوات غير مبررا ومرفوضا جملة وتفصيلا ، مؤكدة أن مؤسسة خطوات من المؤسسات الرائدة والداعمة للاندية الرياضية بنشاط الأطفال في مدارس خطوات لكرة القدم ولكرة السلة .

وأوضحت الأندية أن البرنامج الذي أنطلق بقطاع غزة عام 2007 والذي كانت بدايته بأربعة أندية وتطور ليصبح في أربعة عشر ناديا في كرة القدم والسلة يساهم مساهمة فاعلة في التخفيف من الاعباء المالية للأندية وفي ظل إنعدام الدعم من الاتحاد ومن أي حكومة فلسطينية.

وقالت الأندية في بيانها الذي أرسل لاتحاد الكرة في غزة و الضفة ومؤسسة خطوات و وسائل الاعلام، أن مؤسسة خطوات وهي تضع الخطط الادارية والفنية لتوسيع دائرة الدعم بزيادة عدد الأندية الرياضية المستفيدة من برنامج مدارس خطوات لكرة القدم تجد إتحاد الكرة بالضفة يفسد ذلك بتدخلاته بمؤسسة تعمل وفق القوانين والنظم الفلسطينية وبشفافية عالية المواصفات.

وأشارت إلى أنه ليس من المنطق والحكمة التدخل في شئون مؤسسة ناجحة , وفي نفس الوقت لا يوجد قانونا يسمح لاتحاد الضفة بالتدخل في المؤسسات الخيرية والاهلية من مؤسسة هي في الأصل أهلية.

وناشدت الأندية الرياضية في بيانها مؤسسة خطوات بالاستمرار بدعم مدارس كرة القدم للناشئين على إعتبار أن ما تم إنجازه في المدارس يشكل رافعة حقيقية لمستقبل كرة القدم الفلسطينية وأنطلاقا من كون كرة القدم هي اللعبة الشعبية الاولى في العالم.

وطالبت من خطوات بعدم الانصياع لـ أية إملاءات خارجية وإعادة البوصلة في الاتجاه الصحيح والأبحار مجددا صوب مدارس كرة القدم.

يذكر أن البيان وقع عليه 14 ناديا هي : غزة الرياضي، خدمات الشاطيء وخدمات البريج وخدمات دير البلح وشباب رفح والزيتون الرياضي والمشتل والشمس الرياضي وخدمات رفح وبيت حانون الاهلي وشباب جباليا والاقصى الرياضي والمصدر الرياضي والوحدة الرياضي.