وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يعري من واشنطن مواقف نتنياهو ويدعو الى قبول اتفاق المصالحة

نشر بتاريخ: 27/05/2011 ( آخر تحديث: 27/05/2011 الساعة: 18:04 )
رام الله- معا- وصل النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الى واشنطن في زيارة قصيرة التقى خلالها بعدد من المسؤولين ووسائل الاعلام المحلية والدولية حيث قام بالرد على خطاب نتنياهو وتعرية مواقفه التي تمثل هجوما شرسا على خيار السلام ومبدأ حل الدولتين.

وقال البرغوثي ان ما قام به نتنياهو هو هجوم منظم يستهدف تكريس نظام الابارتهايد والاحتلال ونزع الشرعية عن الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وتزوير التاريخ وحقائقه متشجعا بدعم اعضاء في الكونغرس الاميركي لا يهمهم سوى الحصول على التمويل المالي والاصوات لحملاتهم الانتخابية في اللوبي الصهيوني "الايباك".

وقام البرغوثي خلال لقاءاته بعدد من المسؤولين بشرح اهمية اتفاق الوحدة الوطنية وضرورة دعمه باعتباره يؤسس لموقف فلسطيني موحد ويفتح الافاق لسلام حقيقي وعادل وشامل على عكس ما يروج له نتنياهو.

واكد النائب مصطفى البرغوثي الذي لقيت زيارته اهتماما خاصة بعد خطاب نتنياهو الذي اثار استهجانا لدى الكثيرين.

كما اكد اهمية بذل كل جهد وتعاون من الجميع لحماية اتفاق المصالحة ووضعه موضع التنفيذ وان خير رد على تزوير نتنياهو للتاريخ والحقائق ومواقفه العنصرية ان يتوحد الفلسطينيون في النضال الشعبي ومواصلة حملة لانتزاع التاييد والاعتراف الدولي بما في ذلك داخل الولايات المتحدة الاميركية للدولة الفلسطينية وعدم ترك اميركا ساحة يتفرد فيها نتنياهو واللوبي الصهيوني.

ووجه مصطفى البرغوثي التحية لمصر على قرارها "الشجاع والصحيح" بفتح معبر رفح امام أبناء القطاع بشكل دائم بدءا من يوم السبت فيما يمثل خطوة عملية وفعالة لكسر الحصار الاسرائيلي عن غزة وردا على مواقف نتنياهو.