وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الظاهرية الى نهائي كأس المحترفين

نشر بتاريخ: 27/05/2011 ( آخر تحديث: 28/05/2011 الساعة: 11:24 )
القدس – معا- دائرة الإعلام بالاتحاد – تأهل فريق شباب الظاهرية لنهائي كأس فلسطين للمحترفين بعد تعادله إيابا مع جبل المكبر بهدف لكل منهما على استاد الشهيد فيصل الحسيني مساء اليوم ، مستفيدا من فوزه ذهابا بهدف نظيف ، ليضرب موعدا في المباراة النهائية يوم 31 أيار الجاري ، مع الفائز من لقاء هلال القدس ومركز بلاطة .

الشوط الأول :

مع انطلاق صافرة البداية لعب جبل المكبر بخطة 4-4-2 معتمدا على اسماعيل العمور وثائر قراعين في خط المقدمة ، وبمساندة من أحمد علان ومحمود عودة ، فيما اعتمد شباب الظاهرية خطة 4-5-1 بتواجد يحيى السباخي في المقدمة ، وفي حالة الهجوم يسانده عاطف أبوبلال ، اللذان أزعجا دفاع المكبر وكاد السباخي أن يفتتح التسجيل منذ الدقائق الأول من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ، تألق حارس المكبر عاصم أبوعاصي في إبعادها لركنية .

وأمتع عاطف أبوبلال الجمهور بتوغله داخل منطقة الجزاء متخطيا 3 لاعبين من المكبر ليسدد كرة أرضية سهلة بيد حارس المكبر أبوعاصي .

واستمر الظاهرية في ضغطه وكاد يحيى السباخي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 10 بعد انفراده بالمرمى ، لكن خروج حارس المكبر عاصم أبوعاصي فوت على السباخي تسجيل الهدف الأول في المباراة .

لينتفض المكبر ويسيطر على وسط الملعب ، ويشن هجمات خجولة لم تشكل خطورة على مرمى الظاهرية ، ويهدأ رتم المباراة حتى الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول ، اذ لاحت فرصة ليحيى السباخي بعدما تباطؤ مدافع المكبر حسين جوهر في إخراج الكرة من داخل منطقة الجزاء ، ليسدد السباخي كرة مرت بجانب القائم الأيمن لأبوعاصي ، وهو ما أثار حفيظة جمهور المكبر الذي بدأ صوته يصدح اعتراضا على جوهر .

ولاحت فرصة ذهبية مزدوجة للظاهرية في الدقيقة30 من تسديدة لحازم الريخاوي على حافة منطقة الجزاء ليبعدها حسام وادي ، وتصل لأحمد واكد المتربص في الجهة اليمنى ليسدد كرة تكفل شادي علان في تشتيتها .

ومع مرور الوقت بدأ تباعد خطوط المكبر يظهر للعبان وزادت معاناته في إيصال الكرة بين خطي وسط الملعب والهجوم ، ليبدأ استعراض الظاهرية لقوته وسيطرته بتمريرات قصيرة سريعة .

وكاد أحمد علان أن يباغت دفاع الظاهرية في الدقيقة 34 من هجمة مرتدة لكنه ارتأى الاعتماد على التسديد من خارج منطقة الجزاء مرت عالية فوق المرمى .

وتحصل أحمد واكد على أول بطاقة صفراء في المباراة في الدقيقة 40 .

ولم تثمر الدقائق المتبقية عن أي هدف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :

مع انطلاق الشوط الثاني واصل الظاهرية بسط سيطرته على وسط الملعب بقيادة نجمه عاطف أبوبلال الذي سدد ضربة حرة مباشرة علت العارضة ، ولاحت فرصة أخرى لحازم الريخاوي ولكن تسديته ذهبت أدراج الرياح .

ورد المكبر بأخطر فرصة في المباراة في الدقيقة 50 بعدما وصلت الكرة لرأفت عياد المتواجد داخل منطقة الجزاء ليستقبل الكرة على صدره ويطلق كرة مقصية صاروخية استقرت في أحضان حارس الظاهرية عاصم أبوعاصي .

وأثمرت انتفاضة المكبر عن هدف في الدقيقة 52 بعد اختراق اسماعيل العمور من الجهة اليمنى بأقصى سرعة وتوغله داخل منطقة الجزاء ليمرر كرة على طبق من ذهب وصلت لثائر قراعين القادم من الخلف ليودعها الشباك مسجلا الهدف الأول في المباراة لمصحلة فريقه ومطلقا العنان لجمهوره .

واكتسب لاعبو المكبر الثقة بعد الهدف مما أسهم في تحسن أدائهم وترابط خطوطهم ، فيما مال أداء الظاهرية للتسرع والتسديد من بعيد كتسديدتي خليل الصانع ويحيى السباخي اللتان ذهبتا عاليا فوق المرمى .

وكاد حسام وادي أن يسجل هدف في مرماه في الدقيقة 67 بعد تحويله لتسديدة هاني أبوبلال لتمر بجانب القائم الأيمن لمرمى فريقه .

وعاد هاني أبوبلال للتألق باختراقاته من الجهة اليمنى بهجمتين متتالتين وتسديدتين تألق حارس المكبر عاصم أبوعاصي في إنقاذهما، ليواصل الظاهرية ضغطه ويسدد خليل الصانع كرة من خارج منطقة الجزاء تألق أبوعاصي مرة أخرى في إنقاذها .

وأثمرت محاولات الظاهرية عن هدف لنجم الشوط الثاني هاني أبوبلال في الدقيقة 78 الذي استثمر تمريرة طويلة من زميله محمد المصري ليضرب مصيدة التسلل ويتابع الكرة على الطاير في الزاوية اليمنى لشباك المكبر مسجلا هدف التعادل لفريقه .

و كاد الظاهرية أن يضيف الهدف الثاني من هجمة منظمة بين عاطف أبوبلال وأحمد ماهر الذي مرر كرة بينية لحازم الريخاوي لكن تسديدته وجدت تألق حارس المكبر عاصم أبوعاصي .

ولم تثمر محاولات الفريقين في الدقائق المتبقية عن أي هدف ، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ، وتأهل الظاهرية للمباراة النهائية .

جبل المكبر : عاصم أبوعاصي – سامر حجازي – حسام وادي – حسين جوهر – فادي علان – أحمد علان – رافت عياد – محمود عودة – شادي علان – اسماعيل العمور – ثائر قراعين ( خليل شقيرات ) ـــــــ المدرب : اسماعيل سرور

شباب الظاهرية : وليد قيسية – مفيد جبارين – هلال الصانع –هاني أبوبلال (يوسف عيسى ) – احمد واكد (مصعب البطاط ) – عاطف أبوبلال – اسماعيل قيسية– خليل الصانع – محمد المصري – يحيى السباخي ( أحمد ماهر ) – حازم الريخاوي ــــــ المدرب : سعيد الطاهر

طاقم التحكيم : وليد الصالحي (حكم الساحة ) – حسين طقاطق( مساعد أول ) – مهيوب الصادق ( مساعد ثان ) – حسام الحسيني (حكم رابع ) .