وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ركن المرأة في قلقيلية يختتم معرض صورة وحكاية وينظم امسية لامهات الاسرى

نشر بتاريخ: 27/05/2011 ( آخر تحديث: 27/05/2011 الساعة: 22:28 )
قلقيلية- معا- نظم ركن المراة التابع لبلدية قلقيلية يوم امس في منتزة وحديقة الحيوانات بالمدينة امسية ثقافية وترفيهية لامهات وذوي الاسرى بالمحافظة، وذلك بالتعاون مع لجنة امهات الاسرى في المدنية.

وقد اشتملت الامسية على نقاشات للوقوف على اخر مستجدات اوضاع الاسرى بالسجون الاسرائيلية، بالاضافة الى عدد من الانشطة الثقافية والترفيهية لهن.

هذا وقالت نهاية عفانة منسقة الركن بالمحافظة ان الهدف من وراء هذه الامسية هو تقوية اواصر العلاقة وزيادة التواصل مع ذوي الاسرى ودمجهم بالانشطة الخاصة بالركن تقديرا واحتراما لهم.

من جهتها قالت ليلى داوود رئيسة لجنة امهات الاسرى بالمدينة ان اللجنة وضعت نصب اعينها الوقوف جنبا الى جنب مع اسرانا البواسل وذويهم وقضيتهم، والعمل على الضغط على الجهات المعنية من اجل اطلاق سراح كافة الاسرى من براثن الاحتلال.

وفي نهاية الامسية تقدم ذوو الاسرى بالشكر العظيم لبلدية قلقيلية ممثلة برئيسها ومنسقة ركن المرأة نهاية عفانة وطاقم المتطوعات فيه على هذه اللفتة الطيبة، ولمنتزه وحديقة الحيوانات بالمدينة ممثلة بالمهندس سائد خاطر على حسن استقباله ودعمه لهن.

يذكر ان عدد من الاسرى قاموا بالاتصال عبر الهاتف مع منسقة الركن والحضور هناك من اجل تقديم الشكر والامتنان لهم على هذه اللفتة الطيبة، مبدين سعادتهم لمثل هذه الانشطة والتي يتبين منها دعمهم المتواصل لقضيتهم العادلة واصرارهم على الوقوف عن كثب وجنبا لجنب مع ذويهم.

على صعيد اخر اختتمت يوم امس في قاعة ركن المرأة التابع لبلدية قلقيلية فعاليات معرض "صورة وحكاية" والمنظم على شرف الذكرى 63 للنكبة بالتعاون مع لجنة خدمات للاجئين بالمحافظة.

وقد اشتمل المعرض على عدة زوايا جسدت واقع النكبة المرير وزويا الصور الفلسطينية وعدد من الزوايا الخاصة بالاسرى والانتفاضة المباركة.

وقد بلغ عدد زوار المعرض حتى نهاية اليوم الاخير قرابة 3500 زائر من مختلف شرائح المجتمع الرسمية والوطنية والمحلية، بالاضافة عدد كبير من الاخوة في عرب 48 ومعلمي وطلاب مدارس المحافظة.

وذكرت نهاية عفانة منسقة ركن المرأة ان المعرض حقق انجازات هامة على صعيد قضايا الاسرى واللاجئين وحق العودة، حيث هدف المعرض للتاكيد على حق العودة الشرعي للاجئين الفلسطينيين بالشتات والذي لا بديل عنه، رافضا بمضمونه أي محاولة لتوطين اللاجئين او تعويضهم.

يذكر ان المعرض اقيم تحت رعاية رئيس بلدية قلقيلية أ.سمير دوابشة وقد جرى خلاله تكريم العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية والاخ معتصم قشوع من لجنة خدمات اللاجئين بالمحافظة.