وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حكومة الظل الشبابية توضح: "نلتزم بمبادئ م،ت، ف"

نشر بتاريخ: 28/05/2011 ( آخر تحديث: 28/05/2011 الساعة: 12:48 )
غزة- معا- قال القائمون على لجنة السياسيات بحكومة الظل الشبابية أنهم ملتزمون بمنظمة التحرير الفلسطينية ووثيقة إعلان الاستقلال وبأحكام القانون الأساسي كمرجعية وضابط لها.

وأكدوا التزام مبادرتهم بالعودة والتشاور مع كافة الأجسام والتشكيلات الشبابية الشرعية الفاعلة وصولا إلى إيجاد إجماع شبابي حولها.

وقالوا إن المبادرة وليدة فكر شبابي غير منطوي تحت أي لواء حزبي أو مرتبط بأجندة خاصة مؤكدين أنهم ينطلقون لينتزعوا حقهم الدستوري والوطني في صناعة مستقبل فلسطيني واعد، من خلال المشاركة في عمليات التنمية والتحول نحو الديمقراطية والمساهمة بفعالية في مناقشة ومتابعة ونقد عمل المؤسسات الوطنية من خلال طرح رؤى نابعة من وعى وتطلعات الشباب وصولا لحلول تتسم بالنزاهة والشفافية وتسلك الطرق والوسائل الديمقراطية في ظل حكم رشيد .

وقالوا أنهم تشكيل حكومة الظل الشبابية يهدف لضمان اتفاق المصالحة بالإضافة إلى كونها آلية عمل ديمقراطية تجسد مبدأ المشاركة في إطار الشرعية القانونية الفلسطينية، وللقيام بدور الرقابة والمتابعة الحثيثة لبرامج وأداء الحكومة الفلسطينية وفق الضوابط المجمع عليها فلسطينيا وبما يحقق التطلعات نحو الأفضل خاصة ما يتعلق بإيجاد معالجات للقضايا الشبابية في برامج تلك المؤسسات الحكومية وحق الشباب في النقد البناء وطرح رؤاه الخاصة .

ويقوم على المبادرة مجموعة من الشباب وتتكون لجنة السياسات من "إحسان أبو شرخ، أحمد حرب، أسامة مرتجى، هبة الديراوي، عزام السقا، مهيب شعت، هاني أبو مصطفى، محمد أبو القمبز، يوسف النوري، مؤيد المسحال، محمد حسنة، محمود البربار ونهال ثابت.