وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الصحة في الحكومة المقالة تستعرض عدداً من أنشطتها

نشر بتاريخ: 28/05/2011 ( آخر تحديث: 28/05/2011 الساعة: 16:30 )
معا- غزة- أكد وزير الصحة في الحكومة المقالة د. باسم نعيم على ضرورة تحقيق التكامل بين القطاعين الحكومي والخاص ضمن الإطار العام المشترك والمتحقق في خدمة المواطن.

وجاء ذلك خلال تفقد وزير الصحة نعيم لوحدة الإجازة والتراخيص برفقة د. يوسف المدلل مدير عام ديوان الوزير ود. حسين عاشور مدير عام الرقابة الداخلية ود. ماهر شامية مدير وحدة الإجازة والتراخيص والطاقم الإداري والفني بالوحدة.

وأضاف د. نعيم" إنّ وزارة الصحة تولي اهتماما ورعاية بدعم القطاع الطبي الخاص والأهلي في كافة الفرص المتاحة، من خلال المتابعة الإدارية والفنية وصولاً إلى تنظيم هيكل العمل والذي يعاني من الترهل عبر سنوات طويلة، مشيداً بجهود وحدة الإجازة والتراخيص وحجم الانجازات التي تحققت على صعيد تنظيم العمل الطبي وبالتالي مساعدة المواطن في الحصول على خدمة طبية آمنة وبعيدة عن الأخطاء والتجاوزات الإدارية أو الدوائية.

من جهة اخري, عقد في مستشفى النصر للأطفال صباح اليوم بمبنى الإدارة للمستشفى امتحان لطلبة السنة السادسة لكلية الطب في جامعة الأزهر في مادة الأطفال.

وشارك عدد من الأطباء في مستشفيات القطاع وعلى رأسهم مدير المستشفى الدكتور نبيل البرقونى في عمل لجنة الامتحان والمقابلة.

وأكد د. البرقونى حرص إدارة المستشفى على خدمة الطلبة بمختلف التخصصات التي تعنى في طب الأطفال.

ومن جانب آخر, شرع قسم التمريض في مستشفى الهلال الإماراتي برفح بعقد دورة حول الولادات الخطرة لجميع طاقم التمريض العامل بالمستشفى، والتي ألقتها الحكيمة سمر وافي.

وجاءت هذه الدورة في إطار تعريف الممرضين بكيفية التعامل مع الحالات الخطرة في الولادة، بالطرق السليمة ووفق التطور الذي يشهده هذا المجال على المستوى العالمي.

وقال أ. صالح الهمص مدير التمريض "إنّ الدورة تهدف إلى الحفاظ على حياة الأمهات أثناء الولادة وتقليل المخاطر قدر المستطاع".

وأشار أ. عمر عيد مسئول لجنة التوجيه والإرشاد في المستشفى "أن الندوة تأتي ضمن سلسلة من الندوات في فن استقبال الجمهور والتي تهدف إلى تطوير القدرات والسلوكيات لدى جميع الموظفين بما يعود بالنفع والمصلحة العامة.