وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المشتل يقترب من الصعود و دربي البريج خدماتي و الحوانين يؤكدون بقائهم

نشر بتاريخ: 28/05/2011 ( آخر تحديث: 28/05/2011 الساعة: 19:59 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - ضمن اليوم الأول لمباريات الأسبوع العشرون لدوري الدرجة الأولى جرت اليوم ثلاث مباريات و كانت نتائجها مهمة و خاصة في الصدارة ، فعلى ملعب اليرموك استطاع نادي المشتل من الاقتراب كثيرا من الصعود للدرجة الممتازة بعد فوزه على نادي فلسطين و يكون قد بدأ يعد العدة لإقامة الاحتفالات بالصعود .

أما على ملعب الإستاد بخانيونس استطاع خدمات البريج من حسم دربي مخيم البريج لصالحه و يكون قد رفع رصيده إلى السادسة و ثلاثون نقطة
أما على ملعب الدرة استطاع نادي أهلي بيت حانون من حسم أمره بالبقاء رسميا في الدرجة الأولى بعد فوزه على الزوايدة و ليكون قد قطع الشك باليقين بالبقاء موسما أخر في الدرجة الأولى .

*المشتل و فلسطين(1/صفر)
على ملعب اليرموك جري لقاء حساس جمع بين المشتل الذي يحتاج إلى نقاط المباراة الثلاثة ليؤكد صعوده للدرجة الممتازة و نادي فلسطين الهابط رسميا للدرجة الثانية .

فجاء اللقاء سريعا من قبل مهاجمو المشتل لحسم نتيجة المباراة مبكرا و لكن رعونة الاستعجال في التسديد كان عنوان هجمات المشتل في حين اعتمد فلسطين على إغلاق منطقة الدفاع أمام هجمات المشتل فالشوط الأول بمجمله كان اقل من المتوسط و ضعيفا و خاصة من لاعبي المشتل
و في الشوط الثاني و في الدقيقة (65)نزل المشتل بكل قوته ليضرب محمد دهمان خط الدفاع بكرة قوية معلنا عن الهدف الأول للمشتل ثم يضيع لاعب المشتل حسين كنعان ركلة جزاء و بعدها يلعن الحكم عن نهاية المباراة بفوز المشتل بهدف يتيم .

ليرتفع رصيد نادي المشتل إلى النقطة الثانية و الأربعون و تبقى فلسطين عند النقطة الثانية عشر
حكم اللقاء :أمين عويص و إياد أبو أعبيد و سفيان السبع و رياض سعدات

• خدمات البريج و أهلي البريج(2/صفر)
على ملعب الإستاد جرى لقاء دربي مخيم البريج بين فريق خدمات البريج و أهلي البريج فخدمات البريج يحتاج إلى نقاط المباراة الثلاثة لعل فرق الصدارة تتعثر و إلى جانب انه دربي له طعم خاص .

فجاء اللقاء سريعا منذ الدقائق الأولى ليسجل محمد الطلاع و علاء إسماعيل هدفين في الدقيقة الثالثة و الخامسة من عمر الشوط الأول ليتراجع فريق أهلي البريج و يزيد الخدمات من ضغطه على مرمى أهلي البريج ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بتقدم الخدمات 2/صفر

و في الشوط الثاني استمر الحال بين هجمات متبادلة من الفريقان و لكنها بدون خطورة على المرمى ليحقق خدمات البريج ثلاث نقاط جديدة في طريقه لتحسين مركزه في اللائحة .

ليرتفع رصيد نادي خدمات البريج إلى النقطة السادسة و الثلاثون و يبقى أهلي البريج عند النقطة العاشرة
حكم اللقاء رأفت اسعيفان و امجد لقان و صدقي الشيخ عيد و خالد أبو الخير .

*أهلي بيت حانون و الزوايدة(3/1)
على ملعب الدرة استضاف فريق الزوايدة فريق أهلي بيت حانون فالمباراة مهمة لأهلي بيت حانون لتأكيد بقائه في الدرجة الأولى أما الزوايدة فقد تأكد هبوطه رسميا للدرجة الثانية .

بدأ أهلي بيت حانون بداية قوية عن طريق خالد الكفارنه و علاء أبو عودة و لكن صلابة دفاع الزوايدة حالت دون تسجيل أهداف
و لكن في الربع ساعة الأخيرة يحتسب الحكم ركلة جزاء سليمة يسجل منها سليم أبو شلط هدف الزوايدة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزوايدة بهدف يتيم
و في الشوط الثاني نزل الحوانين و أملهم في تغيير النتيجة ليكون إبراهيم الشنباري المنقذ للحوانين عندما سجل هدفين في الدقيقة (53)(70) ليتقدم الحوانين بهدفين لهدف .

ثم يضيف إبراهيم الشنباري (هاتريك) الهدف الثالث لبيت حانون و يعلن الحكم عن نهاية المباراة بتقدم أهلي بيت حانون بثلاثية في مرمى الزوايدة
ليرتفع رصيد نادي أهلي بيت حانون إلى النقطة السادسة و العشرون و يبقى الزوايدة عند النقطة الحادية عشر .
حكم اللقاء : عماد مرجان و خالد بدير ومحمود الصواف و نوح السر رابعا .

أما لقاءات يوم غدا الأحد ستجري مباراة مهمة جدا على قمة الدوري بين فريقي الصلاح و الصداقة على ملعب اليرموك