وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجان الشعبية المناهضة للجدار تقيم أحتفالاً جماهيراً بيطا

نشر بتاريخ: 28/05/2011 ( آخر تحديث: 28/05/2011 الساعة: 20:31 )
الخليل- معا- أقامت اللجان الشعبية المناهضة للجدار والاستيطان أحتفالاً جماهيراً ودعوة شعبية بالتعاون مع المؤسسات الأجنبية الداعية للسلام وأيضاً المؤسسات الأسرائيلية الداعية أيضاً إلى السلام.

ومن بين المؤسسات شاركت جماعة تعايش وحركة السلام الآن أو ما تدعى (بتسليم) وأيضاً مركز بديل بفرعيه في بيت لحم ومدينة القدس وأيضاً شاركت الأغاثة الطبية الفلسطينية وحركة المُبادرة الطبية في هذا الأحتفال الجماهيري الضخم في منطقة سوسية شرق غرب يطا وهي المنطقة التي تتواجد فيها المستوطنة الأسرائيلية.

وقد تناول الأحتفال عدة فقرات ونشاطات ثقافية وكان من بينها فرقة الدبكة الفلسطينية التي صالت وجالت بالعراقة الفلسطينية أمام اعجاب وتصفيق حار من الموجودين.

ومن ثم قامت الوفود الأجنبية ممثلة عن المؤسسات الأجنبية بتقديم عدة عروض من بينها فرقة المرح والفرح وفرقة الطبلة التي أقامت عرضاً مميزاً نال أعجاب كافة الموجودين.

وفي ختام الحفل الثقافي تحدث كل ممثل عن مؤسسته ودعا إلى الصمود في أرض الوطن وعدم الأنجرار وراء الشائعات ومغريات الاسرائيلين والصمود في الأرض الفلسطينية وشكر ممثل الحفل الوفود الأجنبية والاسرائيلية على مشاهمتها في دعم صمود أبناء هذه المنطقة.