وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام للعمال بطولكرم يعقد المؤتمر التأسيسي الأول لنقابة الدهان

نشر بتاريخ: 28/05/2011 ( آخر تحديث: 28/05/2011 الساعة: 22:22 )
طولكرم -معا- عقد الاتحاد العام لعمال فلسطين / فرع طولكرم المؤتمر التأسيسي الأول لنقابة عمال الدهان والطراشة والديكور في المحافظة ، بحضور كلٍِ من الأخ خالد الزغل رئيس الاتحاد ونائب الأمين العام ومحمد علوش ممثلاً عن الأمانة العامة وممثلي فصائل العمل الوطني وعدد من الشخصيات الرسمية والحكومية ، وحكم طالب من وزارة العمل حيث مثل وزارة العمل في المؤتمر الأخ أمجد أبو علي .

وافتتح المؤتمر خالد الزغل بكلمة ترحيبية بالحضور وتحدث مطولاً عن أهمية تشكيل النقابات المختلفة لما لهذه النقابات من أهمية كبيرة في الحفاظ على حقوق العمال ومقدراتهم والدفاع عن قضاياهم كما دعا العمال أنفسهم إلى تحمل مسؤولياتهم من خلال انتسابهم للنقابات والحفاظ على تقوية هذه النقابات بالانضمام إليها والعمل في إطارها حتى يشعر كلٌ منهم أن هذه النقابات هي ملكٌ له لأنها ستعود بالنفع والفائدة على جميع منتسبيها وحتى لا تشعر هذه الطبقة أنها مهمشة من دون أبناء شعبنا .

وألقى كلمة فصائل العمل الوطني صائل خليل حيث قال فيها أنه لا يمكن تجاهل الطبقة العاملة وقضاياها لأنها شريكة في صنع القرار وتفرض نفسها في الواقع السياسي الذي نعيشه .

كما ألقى كلمة الأمانة العامة محمد علوش وأشاد بتشكيل مثل هذه النقابة والتي اعتبرها الأولى من نوعها على مستوى الوطن وبارك للأخوة والرفاق القائمين على تشكيلها هذا النجاح وتمنى لهم المزيد من التقدم والازدهار .

ثم افتتح المؤتمر بتسجيل أعضاء الهيئة العامة وتدقيق الأسماء من قبل مندوب وزارة العمل وبدأت أعمال المؤتمر حيث تلا حسام زيدان النظام الداخلي للنقابة على مسامع الأعضاء لمناقشته وتم تعديل بعض النقاط فيه والتي تمثلت في تحديد رسوم الانتساب للمرة الأولى وقد اتفق على أن تكون خمسين شيكلاً للمرة الأولى ، وخمسةٌ وعشرين شيكلاً للتجديد وكذلك توسيع الهيئة الإدارية من سبعة أعضاء إلى تسعة .

وفي نهاية المؤتمر تمت عملية انتخاب الهيئة الإدارية بالتزكية حيث انتخب كل من التالية أسماؤهم :-
1. حسام باسل زيدان رئيساً للنقابة .
2. محمد جمال جيتاوي نائباً للرئيس .
3. محمد غالب عنبص أميناً للسر .
4. بسام محمد يونس أميناً للصندوق .
5. حمد فضل هرشة العلاقات العامة .
6. رائد أسامة السارة للدائرة القانونية .
7. محمود سامي نبتيتي الصحة والسلامة المهنية .
8. عادل لطفي طعمة الدائرة الاجتماعية .
9. رائد عمر حارون للتنظيم النقابي .
وفي الختام شكر أعضاء الهيئة الإدارية الأخوة في وزارة العمل على التعاون والتسهيلات التي قدمتها مشكورةً من أجل إنجاح تشكيل هذه النقابة .