وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائما برعاية جوال : الارثذوكسي يجبر دلاسال للعب مباراة فاصلة

نشر بتاريخ: 29/05/2011 ( آخر تحديث: 03/04/2013 الساعة: 21:59 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري الناطق الاعلامي - بدأت مباراة اياب دور الاربعة بين دلاسال القدس وارثذوكسي بيت لحم في ظل غياب جماهيري الذي بدأ يفد تباعا مع مرور الوقت ، ومن شاهد مباراة الفريقين يوم الجمعة في ذهاب هذا الدور ظن ان الطريق ستكون ممهدة امام دلاسال للفوز على ابناء صالح البندك لكنهم قلبوا الطاولة هذه الليلة واجبروا ابناء العاصمة على خوض مباراة فاصلة بعد ان فازوا عليهم بالنتيجة 66/62 .

|131207|

الربع الاول :
بدأت المباراة في ظل متابعة عضو الاتحاد ماجد بنورة ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي ، وقد بدأ الربع الاول بتشكيلة دلاسال المكونة من توفيق ريتشرد ، موسى بشير ، سليم سكاكيني ، وسري عامر .
اما الارثذوكسي فقد بدأ بتشكيلة مكونة من فراس فريج ، اسامة ابو جابر ، ابراهيم البندك ، فارس السويطي وحنا سهواني .
"صالح البندك " مدرب بيت لحم وقف منذ اللحظة الاولى بتوجيه فريقه وكذلك فعل " ديريك " مدرب دلاسال وكانت تعليمات البندك تقضي بفرض رقابة لصيقة على موسى بشير خاصىة من قبل ابراهيم البندك .

في الدقيقة 5 كانت النتيجة تشير الى تقدم دلاسال 7/6 ثم جاء التعادل من رمية ابراهيم البندك .
اول تقدم للارثذوكسي كان عن طريق اسامة ابو جابر في الدقيقة 5:30 ووسع السويطي الفارق ليصل الى 11/7 كما ان ثلاثية حنا سهواني دفعت مدرب دلاسال لان يطلب وقتا مستقطعا بعد ان اصبحت النتيجة 16/12 لصالح الارثذوكسي واختتم التسجيل اسامة ابو جابر مع نعهاية الربع الذي انتهى بالنتيجة 18/14 لصالح الارثذوكسي .

|131205|

الربع الثاني :
بدأ هذا الربع بثلاثية من خنا سهواني وواصل فريق بيت لحم ودلاسال تسجيل النقاط مع محافظة الطرفين على الفارق ، " الفاست بريك " الذي سجل من خلاله اسامة ابو جابر رفع رصيد الارثذوكسي الى النتيجة 26/19 الا ان ذلك لم يدم طويلا امام خبرة ابناء العاصمة الذين استطاعوا تقليص الفارق في الدقيقة 5 الى نقطتين 26/24 وهنا تدخل البندك لابداء النصائح للاعبية ، كما دخل موسى بشير الذي كان قد غادر مع نهاية الربع الاول لكنه لم يستمر طويلة لحصوله على الخطأ الثالث على امل ان يعود فيما بعد .
ابدع سهواني في هذا الربع وفي الربع الذي سبقه وكان نجما بدون منازع لينتهي الربع بفارق نقطة لصالح دلاسال وبالنتيجة 16/15 .


|131204|

الربع الثالث :
بدأ دلاسال التسجيل بعد دقيقة و40 ثانية ، رقابة لصيقه فرضها ابراهيم البندك على موسى بشير كما حاول حنا سهواني الحد من تحركات سري عامر ، كرات ملعوبة وتمريرات متقنة حصد من خلالها الارثذوكسي 4 نقاط ليخرج موسى بشير بعد حصوله على الخطأ الرابع .
سار الربع نقطة بنقطة لكن المجهود المضاعف الذي بذله ابناء صالح البندك جعل الجمهور يصفق لهم اكثر من مرة ، سلة حنا سهواني في الدقيقة 7:30 رفعت الفارق لاول مرة الى 7 نقاط (44/37) ، لكن ذلك لم يدم طويلا واجتهد ابناء العاصمة وفي الدقيقة 8:30 بلغ الفارق نقطة واحدة وهنا تدخل سهواني وسجل ثلاثية واتبعها بأخرى وأضاف سلة لينتهي هذا الربع لصالح الارثذوكسي بالنتيجة 19/15 .

الربع الرابع :
تقدم دلاسال في الدقيقة 2:30 والساعة الرقمية تشير الى النتيجة (53/52) كان ذلك بفضل توجيهات مدرب دلاسال وتعزيزه للاعبيه ، ثلاثية لفراس فريج جعلت الفارق نقطة لصالح الارثذوكسي في الدقيقة 5 ليعاود دلاسال التقدم في الدقيقة 7 .
فراس فريج سجل ثلاثية قلبت النتيجة لصالح فريقه وفي الدقيقة 8 دخل موسى بشير وفي جعبته اربع اخطاء ، زادت اخطاء ابناء العاصمة واحرز سري عامر ثلاثية والنتيجة في الدقيقة التاسعة ( 61/60 ) لصالح الارثذوكسي ، ليخرج بعدها موسى بشير بالاخطاء الخمسة ووقت مستقطع لدلاسال وفي ال 30 ثانية الاخيرة كانت النتيجة 63/62 للارثذوكسي واضاف ابراهيم البندك سلة (65/62 ) وبعدها انتهى اللقاء بفوز ارثذوكسي بيت لحم بالنتيجة 66/62 .

|131203|

حكم اللقاء : مفلح عقل ، عنان دراغمة وابراهيم عثمان
سجلها فؤاد كنعان ووقتها جوني حزبون وميقاتي 24 ثانية سمير بنورة .

قامت الشرطة الفلسطينية مشكورة بالمحافظة على النظام كما قام موقع بال باسكت برصد احصاءات عن اللقاء وتكون العاملون من تمارا عورتاني ، داوود ابو قويدر ، نور نابلسي ، ريم نابلسي ، ريم دياب ، هديل حسين ، سيما حموري ، ديما سجدية ، جريس طنوس ، محمود جبر ، نهار شمروخ ، محمد معالي ، داليا خضر ، جاد عويس وراين طنوس .

|131202|