وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قطر تدعو لمواصلة تجميد عملية السلام مع إسرائيل

نشر بتاريخ: 29/05/2011 ( آخر تحديث: 29/05/2011 الساعة: 10:56 )
القدس - معا - دعا رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية حمد بن جاسم آل ثاني إلى مواصلة تجميد عملية السلام، حتى تصبح إسرائيل مستعدة لاستئنافها.

وقال في كلمة افتتح بها اجتماع لجنة مبادرة السلامة العربية في الدوحة أمس مساء بصفته رئيس اللجنة :" نجمد البحث في عملية السلام حالياً، حتى يكون هناك شريك جاهز".

إلى ذلك، أكد أمين عام جامعة الدول العربية المنتهية ولايته عمرو موسى أمس عدم جدوى مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين بعد خطاب نتنياهو الأخير في الكونجرس الأميركي وحتمية التوجه إلى الامم المتحدة في سبتمبر لطلب الاعتراف بفلسطين.

وقال موسى في تصريح قبل بدء اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية في الدوحة :" أرى أن المفاوضات اصبحت عبثية في ضوء لاءات نتنياهو السبع، وأن الطريق السليم هو الذهاب إلى الأمم المتحدة والنضال السياسي في هذا المعترك الدولي الكبير وعدم التراجع عن ذلك".

من جهة أُخرى صرح رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة جوزيف ديس مساء أمس الأول أن حصول اعتراف العالم بدولة فلسطين يتطلب موافقة مجلس الأمن الدولي وذلك ربما لا يحدث نتيجة ترجيح استخدام الولايات المتحدة حق النقض “الفيتو” ضده. لكنه أوضح أن الأمر لن ينتهي على هذا الحال.