وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة الفنون بجامعة القدس تفتتح معرضها بعنوان "الأمل والتغيير"

نشر بتاريخ: 29/05/2011 ( آخر تحديث: 29/05/2011 الساعة: 10:47 )
القدس -معا- افتتحت دائرة الفنون الجميلة بجامعة القدس، اليوم، ممثلة برئيستها أ.مريم جبريل، معرض دائرة الفنون الجميلة، بعنوان "الأمل والتغيير، في الجاليري الخاص بهم، في مبنى المجمع الصحي، والذي يستمر حتى 30 من الشهر الجاري، وضم المعرض أعمال طلبة وخريجي الدائرة للعام الأكاديمي 2010-2011، بحضور أ.د. سري نسيبة رئيس الجامعة، وعدد من نوابه، والفنان سليمان منصور، وعميد كلية الأداب د. منذر الدجاني، وأعضاء الهيئة التدريسية في الدائرة، وحشد كبير من الزوار من مؤسسات ومراكز ثقافية وفنية، وموظفين، وطلبة من مختلف الكليات.

وضم المعرض ما يقارب 370 لوحة، شارك فيها أغلبية طلبة الدائرة البالغ عددهم تقريباً 85 طالبا، وتناولت الأعمال الفنية موضوعات شتى الاجتماعية منها، والسياسية، وأخرى تحمل في مضمونها معانٍ عميقة للأمل والتغيير في الحياة، واستخدم الطلبة فيها جميع الأدوات الفنية من الزجاج، وأخشاب، والألوان المختلفة بأنواعها، والأسلاك، والجبس، والحبر، وكافة الأدوات التي من الممكن أن ينتج عنها عمل فني مختلف المعاني.

وقدمت أ. مريم جبريل شرحاً بسيطاً عرفت من خلاله بأعمال الطلبة ومشاريعهم التخرج وموضوعاتهم، ورافق أ. معين حسونة الحضور مقدماً توضيحاً لكل عمل فني بما يحمله في مضمونه.

وأبدى أ.د. سري نسيبة اعجابه الشديد بالأعمال الفنية المختلفة، وبما تحمله من أفكار تنتقد الواقع الذي نعيشه بمختلف أسبابه، معرباً عن سعادته بافتتاح المعرض.