وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لعمال فلسطين تناقش سبل تفعيل العمل النقابي

نشر بتاريخ: 29/05/2011 ( آخر تحديث: 29/05/2011 الساعة: 11:58 )
رام الله -معا - أكدت الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين، اليوم الاحد، استمرار الجهود لانجاز الاجراءات الخاصة بعقد المؤتمر الوطني العام للاتحاد خلال الفترة القادمة، وتناقش آليات تفعيل العمل النقابي.

جاء ذلك خلال اجتماع الامانة العامة الذي عقدته اليوم، في مقرها برام الله، برئاسة الامين العام حيدر ابراهيم، وناقشت نشاطات الاتحاد وفروعه ودورها في مجالات العمل المختلفة الداخليه والخارجية ومشاركة الاتحاد في عدد من المؤتمرات والاجتماعات واللقاءات والدورات التخصصية، بضمنها اجتماع منظمة العمل العربية، والمؤتمر العالمي لاتحاد النقابات، وعدد من ورش ودورات الاتحاد الدولي لنقابات العمال العربية، والعلاقات مع الاتحادات العمالية الدوليه والعربية.

وأكدت الامانة العامة تأييدها لمواقف القيادة الفلسطينية وجهودها من أجل كسب وتأييد المجتمع الدولي من خلال عرض القضية الوطنية على الامم المتحده للاعتراف بالدولة الفلسطينية وبالحقوق المشروعه الثابته والدائمة للشعب الفلسطيني وفي المقدمة الفدس العربي الشريف.

وأعربت عن تأييدها لمجمل الحقوق المشروعه للعمال والشعوب العربيه واطرهم النقابية والوطنية، وتعبر عنها في تحركاتها المشروعه، منددة بكافة اشكال التدخلات الخارجية في شؤونها.

وادانت الامانة العامة الموقف الاسرائيلي، الذي عبر عنه نتياهو في خطابه امام الكونغرس الامريكي، وما عبر عنه من صلف واصرار على استمرار موقف حكومته المعادي للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وللسلام المتوازن الذي يحقق الانسحاب الاسرائيلي من كامل الاراضي المحتله عام 1967واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وتحقيق حق العودة وفق القرار الدولي 194، ورحيل المستوطنين والمستوطنات وازالة جدار الفصل واطلاق سراح كافة المعتقليين الفلسطيينين من سجون الاحتلال الاسرائيلي.