وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة الأعمال الإماراتية تكرم ألف طالب متفوق في جنين وطوباس

نشر بتاريخ: 29/05/2011 ( آخر تحديث: 29/05/2011 الساعة: 13:17 )
جنين- معا- كرمت طواقم هيئة الأعمال الإماراتية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظتي جنين وطوباس أكثر من ألف طالب وطالبة من المتفوقين دراسيا وذلك في أكثر عشرين موقع بين بلدة وقرية ومدينة.

وقال إبراهيم راشد مدير مكتب الهيئة في الضفة الغربية " إن هذه المشاريع على بساطة تكاليفها مهمة في تعزيز التنافس الشريف بين الطلبة وإعلاء قيمة العلم كمنهج رباني ونبوي وكثقافة فلسطينية وطنية تعزز القيمة الاجتماعية وتنعكس إيجابا على القيمة الاقتصادية".

وأشار عاهد أبو الرب رئيس قسم الأنشطة في مديرية التربية والتعليم في محافظة جنين " انه لمس الفرحة في عيون الآباء والأمهات وهذه كافية لإعطائهم دفعة معنوية للاهتمام أكثر في تعليم أبنائهم حيث يحرص الشعب الفلسطيني على الارتقاء في علومه وتعليمه في مواجهة سياسات التجهيل والاغلاقات".

من جهته ذكر والد الطالب باسم رحال في مدرسة ذكور كفرذان الثانوية "إن هذا التكريم له وقع في نفوسنا أيضا، لقد حرمت من التعليم في صغري وأريد أن أعوض عليه عما حرمت منه واراه في الجامعة عما قريب".

أما الطالبة تسنيم مروان طه من مدرسة بنات كفيرت الثانوية الأولى على مدرستها فقالت "إن وقوف هيئة الأعمال الخيرية إلى جانب تفوقي سيعطينني تحفيز جديد لمزيد من التفوق متمنيا على المؤسسات جميعها الاهتمام بمنح الطلبة الجامعيين العائق الأكبر في وجه الفقراء من المتفوقين".

من جهتها شكرت سلام الطاهر مديرية التربية والتعليم في جنين "مكتب هيئة الأعمال الخيرية على جهودها المتواصلة في خدمة الطلبة الفلسطينيين ولاسيما في محافظة جنين ، حيث كان للمشروع اثر طيب وكبير على نفوس الطلبة والأهالي".

جدير ذكره أن هيئة الأعمال الإماراتية تعمل في فلسطين منذ أكثر من عشرين سنة في فلسطين والبرنامج التعليمي أولوية في إنفاذ المشاريع حيث أنشأت خلاله أربع مدارس في الخليل وبيت لحم ورام الله واحدة منها مختصة بالأشخاص ذوي الإعاقة، ولديها برنامج ثابت في مساعدة الطلبة المحتاجين من خلال تزويدهم باللوازم المدرسية والألبسة، ولديها برامج متعددة في تجهيز المدارس بالاحتياجات وبرامج اخرى في الترميم وهي تعنى بالطلبة الأيتام منهم بشكل خاص من خلال تخصيص رواتب لعشرين ألف طالبة وطالبة في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.