وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسير الفلسطيني تنظم اعتصام تضامن مع الأسرى في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 29/05/2011 ( آخر تحديث: 29/05/2011 الساعة: 14:26 )
جنين – معا - نظمت لجنة الاسير الفلسطيني في جنين اعتصاما امام مقر الصليب الاحمر في المدينة وذلك تضامنا مع الاسرى داخل السجون الاسرائيلية وتضامناً معهم في اضرابهم الذي نظموه خلال الاسبوع المنصرم وذلك في مطالبة لتحسين شروط اعتقالهم والكف عن سياسة التضييق على الاسرى بالعنف والعزل الممارس على مختلف مستويات الحركة الوطنية الاسيرة، في إطار سعي الاحتلال لشطب منجزات الاسرى داخل المعتقلات.

وشارك في الاعتصام قدورة موسى محافظ جنين، ووزير الاسرى السابق وصفي قبها ورئيس نادي الاسير في محافظة جنين راغب ابو دياك ومنسق القوى الوطنية والاسلامية في المحافظة محمد كرم وممثلون عن القوى السياسية والاجتماعية والعشرات من المواطنين.

وفي كلمة لجنة الاسير الفلسطيني أكد عبد الله عفيف زكارنة على ضرورة قيام منظمة الصليب الاحمر الدولية وكافة الهيئات والمؤسسات الدولية بالضغط الفوري والعاجل للإفراج عن الأسرى جميعاً من داخل سجون الاحتلال كاستحقاق دولي أقرته المواثيق الدولية.

كما أكد على وقوف الشعب الفلسطيني الى جانب مطالب الاسرى بالتوقف عن سياسية الاحتلال داخل السجون المتمثلة بالعزل والقمع، داعيا المؤسسات الدولية للوقوف على واجباتها باتجاه تحسين ظروف الاسرى في السجون.

وحمل زكارنة حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى وخاصة في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها جراء الحرمان الاجتماعي والمعيشي الذي يزداد يوماً بعد يوم.

واوضح ان الاعتصام اليوم جاء تلبية لنداء الحركة الوطنية الاسيرة داخل معتقلات الاحتلال الذين يخوضون اضرابهم عن الطعام، في وقت ما زالت سياسة احتجاز وعزل قادة الحركة الوطنية وعلى رأسهم الرفيق الامين العام احمد سعدات وباقي الاسرى.

فيما قدم محافظ جنين رسالة الى ممثل الصليب الاحمر الدولي في جنين حسني جرار مسؤول قسم الحماية وقسم المساعدات الإنسانية في المنظمة الدولية، أكد فيها على رفض سياسة الاحتلال وان السلطة الفلسطينية قد ضاقت ذرعاً بالسياسات الاحتلالية على الارض التي تحاول تقويض قيام بنى تحتية لانشاء دولة فلسطينية.

واكد قدورة انه لا يمكن المضي قدماً في أي حراك فلسطيني نحو المستقبل دون اطلاق سراح الاسرى، مؤكداً ان الظروف التي يعشها الاسرى اصبحت امراً غير محتمل ولا يطاق.

وعبر فضاء الزغيبي من لجنة الاسير الفلسطيني عن قلقه على حياة الاسرى خاصة في ظل هذه الهجمة الاسرائيلية الشرسة التي تستهدفهم كعنوان رئيسي للقوى الرافضة للاحتلال.

كما ابدى استغرابه من قلة حضور اهالي الاسرى، مؤكداً على ان قضية الاسرى ليست قضية ذاتية او شخصية بل هي وجدانية تمس كل مواطن فلسطيني، ولكن يجب تكثيف الحضور الجماهيري والشعبي حتى نعزز به صمود الاسرى داخل المعتقلات، وكذلك الابقاء على حالة الاستنهاض والقوة في مواجهة العدو الذي يستهدف الارض والانسان.

وكانت لجنة الأسير الفلسطيني قد دعت للمشاركة في الاعتصام الجماهيري التضامني مع الأسرى الفلسطينيين الذين يخوضون إضراباً عن الطعام تنديداً بسياسة العزل الصهيونية ولتحسين ظروف معيشتهم في سجون الاحتلال، في مدينة جنين امام مقر الصليب الأحمر الدولي وذلك تلبية لنداء الحركة الاسيرة ومناهضة للعقلية الوحشية القمعية بحق الاسرى، ومحاولة شطب والغاء منجزات الحركة الوطنية في الاسر من قبل مديرية مصلحة السجون الاسرائيلية.