وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنوب الخليل تنظم دورة لعناصر الشرطة في تطبيقات الحاسوب

نشر بتاريخ: 29/05/2011 ( آخر تحديث: 29/05/2011 الساعة: 16:31 )
الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل اليوم الاحد، دورة متخصصة في الحاسوب لإفراد الشرطة الفلسطينية في بلدة دورا،وهدفت الدورة بشكل أساسي إلى تطوير قدرات ومهارات أفراد جهاز الشرطة وتعريفهم بالتطبيقات الأساسية للحاسوب.

وتعقد الدورة في قاعة مركز التدريب المخصصة لدورات الحاسوب، بواقع 10 لقاءات متخصصة في مهارات وبرامج الحاسوب الأساسية، ويشترك في الدورة 22 عنصرا من أفراد الشرطة الفلسطينية.

وافتتحت الدورة بحضور مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل وعدد من رؤساء الأقسام قائلا: "أننا في المديرية نهتم بالتواصل والتعاون مع جهاز الشرطة في أمور كثيرة وان طبيعة عملنا متداخلة معكم،ونحن مدينون لجهاز الشرطة لما يقدمونه من خدمات تنعكس على حياتنا بكافة جوانبها،فانتم تساهمون في خدمة المؤسسات وحماية المواطن،حيث أننا نشعر بالأمان والآمان داخل المؤسسات والمدارس".

وعن الدورة تحدث أبو هليل: "إن هذه الدورة اقل ما نقدمه لكم ،فنحن جميعا نعمل لخدمة هذا الوطن وبناء الشعب الفلسطيني،حيث أننا بحاجة إلى ثقافة الحاسوب،ونتمنى أن تعمل الدورة على تطوير ثقافة الحاسوب لديكم لمواجهة كافة التحديات والتطورات في عملكم".

وفي نهاية كلمته أكد أبو هليل أن التربية والشرطة شركاء في تقديم الخدمات لبناء الإنسان الفلسطيني،وان عناصر الشرطة جزء مهم وفعال من منظومة وهيكلية بناء الدولة الفلسطينية.

من جهته عبر الملازم أول وأحد المشتركين عن شكر الشرطة لمديرية التربية على هذه الدورة المميزة قائلا: "إن هذه الدورة خلقت انطباع جيد وثقة عالية بوجود التعاون القائم بين الشرطة والمديرية،وخلال وجودنا في الدورة لمسنا وجود كفاءات مميزة داخل المديرية، وإننا نتمنى أن تستمر مثل هذه المبادرات إلى تعمل على تطوير جهاز الشرطة والرقي به إلى المستوى الأفضل،حتى نصبح شرطة عصرية وممتلكة لكل التقنيات الحديثة".

وفي ذات السياق، أشار مركز التدريب التابع للمديرية أن هذه المبادرة جاءت بناء على التعاون القائم بين التربية والمؤسسات الأمنية،وان الهدف الأساسي للمبادرة رفع كفاءة ومهارات عناصر الشرطة في استخدام الحاسوب لما له من أهمية في عملهم.