وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدس- 3908 طالبا يخوضون امتحان الثانوية العامة لعام 2011

نشر بتاريخ: 29/05/2011 ( آخر تحديث: 29/05/2011 الساعة: 16:31 )
القدس- معا- انهت مديرية التربية والتعليم كافة التحضيرات اللازمة لتنفيذ امتحان الثانوية العامة، حيث سيتقدم ما مجموعة 3908 طالب وطالبة في الفروع المختلفة من كافة المدارس التابعة للاوقاف العامة والخاصة والتابعة لادارة بلدية الاحتلال بالقدس في 37 قاعة يتوزعون جغرافيا داخل وخارج الجدار.

جاء ذلك في اجتماع عقدت اليوم الاحد، في الكلية الابراهيمية اجتماعا لرؤساء قاعات الامتحان في المدينة.

وافتتح الاجتماع مدير التربية والتعليم سمير جبريل بكلمة اكد فيها اننا في القدس وعبر السنوات الطويلة من العزل والاحتلال اعتدنا تنفيذ الامتحان بكل شفافية ومصداقية بعيدا عن أي دور للرقابة الامنية او الشرطية في القدس الامر الذي يتم فقط بالمجهود الكبيروالصادق للعاملين في الامتحان والمجتمع المحلي الداعم له.

واشار جبريل ان امتحان الثانوية العامة هو شعار وطني ذو رمزية وطنية عالية للقدس التي نامل يوما ان تتحقق امانينا باعتبارها العاصمة الابدية للدولة الفلسطينية المستقلة، مؤكدا ان المجتمع المقدسي بكافة شرائحه حريص على انجاح الامتحان وتاكيد مصداقيته وهويته الوطنية وتثبيت المنهاج الفلسطيني في القدس على الرغم من تعدد المرجعيات التي تشرف على التعليم في المدينة.

واستعرض رئيس قسم الامتحانات شادي زاهدة التعليمات الخاصة بالامتحان مؤكدا على اهمية التقيد بها وذلك حفاظا على سمعة ومصداقية الامتحان.

كما اشار الى اهمية عدم الادلاء باية تصريحات خاصة للصحافة بدون العودة الى الجهات المختصة في مديرية التربية والتعليم.

وحذر محمود فواقة من لجنة الامتحان من قضية انتشار الشائعات التي ترافق الامتحان كل عام واكد على اهمية محاربة هذه الظاهرة التي تكون في كثير من الاحيان لا حدود لها واكثر من ان يصدقها العقل.

واشار الى قضية القسم الذي يؤديه العاملون في الامتحان وضرورة الالتزام به واحترامه حتى لا يقع الانسان في اليمين الغموس ان هو خان الامانة.

وبين رئيس قسم المحاسبة والمالية اسامة العويوي التعليمات المالية الجديدة لهذا العام متمنيا للجميع التوفيق في اداء عملهم.