وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من "بيتا" يشارك في معرض القاهرة للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

نشر بتاريخ: 29/05/2011 ( آخر تحديث: 29/05/2011 الساعة: 18:14 )
رام الله - معا - شارك وفد من اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا"، في معرض القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "Cairo ICT 2011" بجمهورية مصر العربية الشقيقة.

واكد حسن قاسم رئيس مجلس إدارة الاتحاد أن أهمية هذه الزيارة تكمن في التوقيت الذي يتزامن مع المصالحة الفلسطينية وبدء بوادر فك الحصار عن قطاع غزة وما تمثله مصر من عمق استراتيجي للشعب الفلسطيني.

ولفت قاسم الى ان زيارة الوفد تشتمل على توقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا"، وجمعية اتصال بمصر، وتهدف هذه الاتفاقية لتنفيذ برامج مشتركة لخدمة الأعضاء في الاتحادين، وخلق شراكات جديدة بين الشركات الفلسطينية والمصرية وتبادل الخبرات بين الطرفين.

على صعيد متصل، اعلن هيثم أبو شعبان نائب رئيس مجلس إدارة "بيتا"، أن وفدا من أعضاء الاتحاد يتكون من 17 عضوا من قطاع غزة عبر معبر رفح البري باتجاه جمهورية مصر العربية الأسبوع الماضي لحضور المعرض.

وذكر أبوشعبان أن هذه الزيارة هي الأولى منذ الثورة المصرية التي يتمكن فيها وفد من القطاع الخاص الفلسطينيى بغزة للخروج الى مصر لأغراض تجارية مماثلة حيث كان مقررا أن يعقد المعرض في شهر كانون الثاني الماضي، وتم تأجيله للظروف التي مرت بمصر خلال الفترة الماضية.

وأشاد أبوشعبان بدور الحكومة المصرية الداعم لمشاركة الوفد وبالتجاوب الإيجابي الفاعل من جميع الجهات الفلسطينية الرسمية لتسهيل سفر الوفد، معربا عن سعادته لتمكن الوفد من السفر والالتقاء بنظرائه المصريين والعرب والمشاركين من العالم، ما يساهم في تطوير وارتقاء قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في فلسطين وفتح افاق الأعمال لهذا القطاع وشركاته.

من جهتها، اكدت عبير حزبون المديرالتنفيذي لـ "بيتا" على أهمية هذا الحدث الذي سيشكل بداية تعاون بين "بيتا" و"اتصال"، ما يعود بالفائدة الحقيقية على المؤسستين وعلى قطاع التكنولوجيا في البلدين الشقيقين.

يذكر ان اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا" كان قد عقد اجتماع هيئة العامة في 30 نيسان الماضي، وانتخب مجلس ادارة جديد يعمل حاليا بالإشتراك مع الفريق التنفيذي على وضع السياسات والاستراتيجيات والخطط اللازمة لدعم تطوير عمل الاتحاد وأعضائه بصفة خاصة وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصفة عامة.