وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وحدة صحة البيئة بمديرية صحة الخليل توقف مطعما عن العمل

نشر بتاريخ: 29/05/2011 ( آخر تحديث: 29/05/2011 الساعة: 20:42 )
الخليل- معا- اوقفت طواقم وحدة صحة البيئة بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص مطعما في مدينة الخليل عن العمل، خلال حملة تفتيش نفذتها اليوم الاحد.

وتم خلال هذه الحملة ضبط وإتلاف كميات من اللحوم المجمدة بسبب فسادها وعرضها بطرق غير صحية، وتم خلال حملة التفتيش على المخابز والأفران في المنطقة، حيث تم تفقد الشروط والاشتراطات الصحية والبيئية المطلوبة لمزاولة هذه الحرفه وقد تم تحرير بعض الإخطارات لأصحاب هذه الأفران بضرورة التقيد بكافة الشروط الصحية والبيئية المطلوبة إضافة إلى التفتيش على مادة البوتاسيوم برومايد (الشيفارو) الممنوعة ولم يتم العثور عليها في أي من المخابز التي تم زيارتها وسيتم استكمال الحملة وتكرارها – كما وتم تفقد بعض محلات معامل الحلويات والكيك.

وفي ذات السياق، تم اليوم ضبط وإتلاف كميات من المواد الغذائية تم ضبطها في محلات السوبر ماركت والمطاعم بسبب انتهاء صلاحيتها وتداولها بطرق غير سليمة هذا إضافة إلى إلزام مستودعات تعبئة ملح الطعام بضرورة الالتزام بالمواصفة الفلسطينية والتي تنص على تعبئة ملح الطعام في أكياس بلاستيكية وليست ورقية للحفاظ على مادة اليود المضافة إليه لما فيه مصلحة الجمهور.

وأفاد د. خالد سدر مدير عام مديرية صحة الخليل أن طواقم صحة البيئة تعمل على مدار الساعة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وانهم لا يئلون جهدا في ذلك كما وأهاب بالمواطنين ضرورة إبلاغ الجهات المختصة في حالة الشكوك بأي منتج غذائي او عدم صلاحيته.

من جانبه افاد د. ياسر عيسى رئيس صحة البيئة بالمديرية بان طواقمه قد اوقفت مطعما عن العمل في الخليل وذلك بسبب عدم توفر الشروط الصحية والبيئية المطلوبة فيه، وكذلك بسبب تخزين المواد الغذائية فيه في ظروف سيئة، منوها في الوقت نفسه ان هذه الجولات ستستمر الى ان تشمل كافة هذه الاسواق في المحافظة، داعيا اصحاب هذه المحلات الى الالتزام بما يطلب منهم من شروط صحية وبيئية حتى يتمكنوا من مزاولة هذه المهنة.