وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسير والجبهة الشعبية تنعيان أم الأسير رياض عيسى

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 09:35 )
رام الله- معا- تقدمت لجنة الأسير الفلسطيني ومنظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فرع السجون بخالص عزائها ومواساتها للأسير رياض سعيد عبد العزيز عيسى المعتقل منذ تاريخ 10/6/1993 بوفاة والدته أم حيدر عيسى في محافظة رفح، يوم أمس السبت. علماً أنها لم تزر ابنها رياض منذ سنوات عديدة بعد القرار الإسرائيلي بمنع ذوي أسرى قطاع غزة من زيارة أبنائهم الأسرى.

واعتبرت لجنة الأسير ومنظمة الجبهة في فرع السجون أن الوفاء للرفيق الأسير عيسى ووالدته أم حيدر، بالمشاركة في واجب العزاء الذي تقيمه الجبهة في محافظة رفح.

ونعى الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القائد أحمد سعدات باسم المكتب السياسي واللجنة المركزية وجميع كوادر وأعضاء الجبهة الشعبية في الوطن والشتات ام حيدر، معبرين عن اعتزازهم الشديد بهذه الأم الصابرة التي أنجبت الأبطال، والتي لم تنكسر إراداتها عند حرمانها من رؤية ابنها عدة سنوات.

ودعت لجنة الأسير أبناء الشعب الفلسطيني للتعبير عن تضامنها مع المعتقلين في زنازين الاحتلال وعلى رأسهم المعزولين وأصحاب المحكوميات العالية، والذين يتعرضون لأبشع أنواع التنكيل داخل هذه الزنازين.

وطالبت المؤسسات الدولية والحقوقية بالتدخل العاجل من أجل الضغط على سلطات الاحتلال من أجل السماح لذوي أسرى قطاع غزة من رؤية أبنائهم، لما فيه من خرق واضح لمبادئ القانون الإنساني.