وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فريق سرية رام الله يحتفظ بلقب دوري سلة الآنسات

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 10:25 )
رام الله- معا- سامر شريف- فريق سرية رام الله، على يمينهم المدرّب إبراهيم حبش، وعلى اليسار عضو اتحاد فلسطين لكرة السلة جاد قندح.

احتفظ فريق سرية رام الله لكرة السلة بلقب دوري الآنسات الذي نظمه الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة في الضفة الغربية للمرة الثانية على التوالي، بفوزه على فريق دي لا سال القدس في المباراة النهائية التي أقيمت على صالة العمل الكاثوليكي في بيت لحم يوم الاثنين 23.5.2011.

انتهت المباراة النهائية بفارق ثماني نقاط لصالح فريق السرية حيث أحرزت لاعبات السريّة 66 نقطة مقابل 58 نقطة لفريق دي لا سال القدس.

ورغم تفوق فريق دي لا سال القدس في الربع الأول، إلا أنّ بنات السريّة انتفضن في الربع الثاني واستطعن قلب النتيجة، واستمرت انتفاضتهن وصولا إلى نهاية المباراة والتتويج باللقب.

وقال مدرب الفريق، كابتن المنتخب الوطني ابراهيم حبش، "الفريق كان مستعد واستحق الفوز، حيث يضم نخبة من اللاعبات المميزات يتدربن طوال السنة ولديهم مستقبل مميز، كما نتطلع إلى أهمية الاحتكاك بفرق أخرى والمشاركات العربية وإقامة معسكرات داخلية وعربية ".

وقالت كابتن الفريق تمارا عورتاني، "نتمنى أن نمثّل فلسطين في مباريات كرة السلة خارج فلسطين، ونتمنى المشاركة في بطولة الأندية العربية، التي ستقام في قطر في شهر نوفمبر/تشرين ثاني من العام الجاري".

وأضافت عورتاني أن الفريق "بحاجة لمزيد من الاحتكاك والخبرة من خلال المشاركة في بطولات وطنية أو عربية".

وساهم الانسجام الكبير بين اللاعبتين سالي جلدة والكابتن تمارا عورتاني بتتويج فريقهما بلقبه الثاني حيث الكرات الطويلة الدقيقة المتبادلة بينهما، كما ساهم تسجيل جلدة 22 نقطة، وعورتاني 15 نقطة منها ضربة بثلاث نقاط، ونقاط نور النابلسي الـ(9) منها ثلاثيتان بفوز الفريق، وتميّزت اللاعبتان داليا خضر وريم دياب بالمتابعات.

وكان قد انطلق دوري الإناث بكرة السلة قبل ثلاث سنوات، حيث فاز في الدوري الأول عام 2009 فريق دي لي سال القدس، بينما فاز في الثاني 2010 والثالث 2011 فريق سرية رام الله بدون أي خسارة.

|131268|