وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رأفت وشلبايه والبهداري مرشحون لمغادرة الوحدات

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 12:03 )
القدس- معا- صبت جماهير الوحدات جام غضبها على المدير الفني السابق لفريقها الكروي دراغان تاليتش واتهمته بتسهيل تلقي قائد الفريق رأفت علي عقداً للاحتراف مع أحد الأندية الكويتية ومغالاة محمود شلبايه في طلبه المالي نظير التجديد والذي بلغ ستين ألف دولار اضافة الى اعتذار المحترف الفلسطيني عبداللطيف البهداري عن التجديد، بعدما أبدى رغبته في العودة الى قطاع غزة، بحسب ما جاء على صحيفة "الدستور الاردنية" في عددها الصادر اليوم الاثنين.

أصابع الاتهام وجهت الى الكرواتي دراغان تاليتش فيما يخص احتمالات مغادرة رأفت الوحدات الى الدوري الكويت المرشح أن يعمل فيه دراغان مستقبلاً، في حين لم تجد الجماهير ما يثبت علاقة دراغان بمغالاة المهاجم شلبايه في عرضه المالي واعتذار البهداري عن التجديد، كما طالت الاتهامات مجلس ادارة النادي بعدما رأت الجماهير أنها – أي الادارة - تقاعست عن التجديد مع اللاعبين في وقت مبكر للحفاظ عليهم داخل أروقة النادي.

ونفى دراغان ما تناقلته المواقع الالكترونية المحسوبة على نادي الوحدات أمس بخصوص مساهمته في تلقي رأفت علي عرضاً احترافياً، اذ أكد خلال حديثه مع "الدستور" أمس أن لا صحة لهذه الأنباء لا من قريب أو بعيد، مشيراً الى أنه بصدد المغادرة الى كرواتيا لقضاء اجازة مدتها شهر سيتخللها دراسة العروض التي تلقاها للتدريب في الكويت والامارات وقطر، مؤكداً أنه في المستقبل اذ شعر بوجود نقص في الفريق الذي سيدرب سيعمد بالتأكيد الى البحث عن الخيارات البديلة في صفوف الوحدات كونه مؤمن بقدرات لاعبي الوحدات ويتقدمهم رأفت علي على حد قوله.

وأرجأ رأفت علي البحث في أمر تجديد عقده مع النادي الى يوم الخميس، وذلك في الاجتماع الذي عقده مع لجنة الاحتراف المنبثقة عن النادي ظهر أمس، حيث أعلن أمام اللجنة تلقيه عرضين للاحتراف مع ناديين خليجيين لم يفصح عن هويتهما، في حين طلب شلبايه (60) ألف دولار مقابل التوقيع للموسم الكروي المقبل.

طارق خوري نائب رئيس النادي ورئيس لجنة الاحتراف المنبثقة عن مجلس ادارة النادي أكد في معرض رده على تساؤلات "الدستور" أن النادي استمع الى طلبات اللاعبين والتي سيدرسها مجلس الادارة باستفاضة، مشيراً الى أن المفاوضات ستأخذ بعض الوقت قبل الانتهاء منها، مضيفاً بأن من حق اللاعبين البحث عن عروض أفضل، لكن يجب عليهم أخذ العامل الجماهيري وعلاقتهما المتينة مع الوحدات التي نسجاها على مدار سنوات طويلة في عين الاعتبار، مؤكداً أن الوحدات كان وما يزال وسيبقى متمسك باللاعبين وسيحاول بكل ما أوتي من جهد التجديد معهم.

رأفت علي اعتذر عن الخوض في التفاصيل المالية للعرض المقدم خلال اجتماعه مع لجنة الاحتراف وطلب امهاله حتى نهاية الاسبوع الحالي لحسم امره، فيما يتعلق بالعقدين الاحترافيين اللذين تلقاهما من ناديين خليجيين والذين ابديا رغبتها في التعاقد مع رأفت لمدة موسم منذ فترة بحسب اللاعب، الا انه وبناء على طلب رأفت نفسه فقد تم تأجيل التفاوض حتى الانتهاء من كافة الاستحقاقات المحلية والخارجية.

رأفت أكد للجنة الاحتراف بأنه لن يختلف مع النادي حول مسألة التجديد في حال فشلت مساعيه في الاحتراف الخارجي كما طلب من الجماهير دعمه في رحلته الاحترافية القادمة في حال نجح في التوقيع على عقد خارجي خاصة وأنه تجاوز الـ (36) من العمر وبحاجة كغيره من اللاعبين الى تحسين وضعه المعيشي والاقتصادي، مؤكداً كذلك أنه وفور انتهاء عقده الخارجي سيعود لارتداء (فانيلة) الوحدات لمدة موسم واحد قبل أن يعلن اعتزاله اللعب نهائياً.

وفور انتهاء رأفت من الاجتماع مع لجنة الاحتراف توجه للقاء دراغان تاليتش برفقة المدرب أبوزمع في أحد المطاعم بعمان الغربية، حيث وصل "الدستور" أن الاجتماع شهد قيام رأفت باطلاع دراغان على تفاصيل اجتماعه مع الوحدات.

على صعيد المفاوضات مع محمود شلبايه فقد شهد الاجتماع طلب اللاعب مبلغ (70) ألف دينار نظير التوقيع لتتمخض المفاوضات بعد ذلك عن اقتطاع عشرة آلاف دينار من المبلغ، لتتوقف المفاوضات عند هذا المبلغ في انتظار استئنافها مستقبلاً.

الى ذلك أعلن اللاعب عيسى السباح تمسكه بالبقاء مع نادي الوحدات بعدما عرض عليه النادي مبلغ سبعة آلاف دولار كمقدم عقد وراتباَ شهرياً مقداره (500) دينار، قبل أن يطلب اللاعب عشرة آلاف دينار كمقدم عقد دون تحديد السنوات التي سيشملها العقد.

ويرى السباح أن طلبه زيادة مقدم العقد أتى لرغبته في البقاء مع الوحدات، مؤكداً تلقيه عرضاً من نادي شباب الأردن تتجاوز قيمته المالية عرض الوحدات.

خيارات تدريبية

وكان مجلس ادارة نادي الوحدات تدارس أمس في اجتماعه العادي آخر التطورات المتعلقة بتجديد عقود اللاعبين الى جانب الأسماء المرشحة لتدريب الفريق، حيث ينتظر أن يكون المجلس قد اتخذ قراراً يقضي بتكليف لجنة الاحتراف التي يرأسها طارق خوري للتفاوض مع هذه الأسماء.

وفهم أن الصربي برانكو طلب ما يقرب من (100) ألف دولار، فيما طلب المدير الفني السوري محمد قويض (200) ألف دولار، كما يتوقع أن يكون المجلس قد طرح فكرة التعاقد مع العراقي أكرم سلمان المدير الفني لدهوك العراقي وذلك مقابل أن يدفع الوحدات شرطه الجزائي للتحرر من تدريب دهوك وكذلك المدير الفني ثائر جسام الذي سبق له تدريب الوحدات، اضافة الى دراسة التعاقد مع الألمانيين بوكير المدرب السابق للاسماعيلي المصري وأدجار جسب المدير الفني الحالي لشورتان الأوزبكي.