وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لعمال فلسطين في اريحا والقدس يقيم احتفالا وطنياً

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 11:16 )
اريحا- معا- في اطار فعاليات يوم النكبة أقام الاتحاد العام لعمال فلسطين ( بفرعيه اريحا والقدس ) احتفالاً وطنياً في عين السلطان بأريحا بحضور الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم وعدد من اعضاء الأمانة العامة كما حضر الاحتفال رئيس الاتحاد العام في اريحا غازي ابو الهيجا ورئيسة الاتحاد بالقدس وداد منويل وبحضور وائل نظيف رئيس اتحاد النقابات في اريحا وعدد من رؤساء وأعضاء النقابات الفرعية وجموع من الشخصيات الوطنية.

وتم افتتاح الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني ونشيد عمال العرب ومن ثم القى ممثل اللجنة الشعبية في المحافظة شحادة ابو الهيجا كلمة عبر خلالها عن ترابط الاتحاد العام بالنشاطات الوطنية وقدم الشكر للأمين العام حيدر ابراهيم ولفرعي القدس وأريحا كما القى ممثل محافظة اريحا عبد الحميد عاصي الذي عبر عن سعادته بهذا الاحتفال الذي يعبر عن مدى اهمية المحافظة بشكل عام ومدى اهتمام الاتحاد العام لللاجئين على اعتبار انها قضية وطنية.

وفي كلمة الأمين العام حيدر ابراهيم شكر اتحادي اريحا والقدس على هذه اللفته الوطنية مؤكدا على ان الاتحاد العام سيبذل كل ما بوسعه لمساعدة كافة شرائح العمال والمواطنين.

وقد تناول اخر التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية على مستوى الوطن مطالبا الحكومة بتوفير فرص عمل للعمال العاطلين عن العمل وأشاد بدور اللاجئين وقضيتهم التي تعتبر محورا اساسيا في الحركة الوطنية الفلسطينية.

وطالب بتعزبز دور الاتحاد العام في اريحا والقدس. ثم القى ممثل حركة فتح باريحا نيابة عن اقليم فتح كلمة عبر فيها عن شكره ودعمه للاتحاد العام لعمال فلسطين وثمن عاليا الدور النقابي القيادي الذي تقوم به النقابات الفرعية في المحافظات.

والقى ايهاب الجلاد ممثل جمعية رحماء بينهم الذي اكد على دعم جمعيته لجميع الفعاليات ذات العلاقة بالمنكوبين والمهجرين وطالب الحفاظ على التراث الفلسطيني من خلال اقامة متحف وطني يحتوي جميع التطورات التاريخية لشعبنا الفلسطيني.

وكان قد تخلل الاحتفال عدد من الفقرات الشعبية والفنية والشسعرية التي تصب باتجاه تعزيز قضية اللاجئين. ومن ثم قام كل من الأمين العام حيدر ابراهيم وممثل المحافظة عبد الحميد عاصي وايهاب الجلاد وغازي ابو الهيجاء ووداد منويل بتوزيع الهدايا على عدد من السيدات والأطفال والبراعم والفرق الفنية كما قدم الشاعر محمود ابو العيجاء قصيدة شعرية وطنية بعنوان رحلة الى حيفا وعكا وبعد مقاطع من قصيدة مغناة اريحا.

وقدم اتحاد عمال القدس هدايا تقديرية لجمعية رحماء بينهم ومنسقة الجمعية فاطمة الصوص.