وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة بيت لحم تنفذ محاضرات إرشادية

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 12:55 )
بيت لحم- معا- ضمن نشاطات قسم الارشاد النباتي في مديرية زراعة بيت لحم وبالتعاون مع مجلس العنب الفلسطيني وفي تجربة فريدة من نوعها تم عقد اجتماع للمدارس الحقلية في محافظة بيت لحم حيث عقد الاجتماع الاول للمدارس في خربة زكريا بحضور نخبة من المزارعين الريادين في تلك المنطقة حيث اوضحت م.فداء زواهرة اهداف المدارس الحقلية والية العمل بها.

ومن ثم شرح المهندس يوسف صلاح رئيس مجلس العنب الفلسطيني والفواكه دور مجلس العنب الفلسطيني ودور وزارة الزراعة في اخراج هذا المجلس الى حيز الوجود وافاد بان هذا المشروع يهدف الى التفاعل الحقيقي بين المشرفين الزراعين والمزارعين واضاف بان هذا المشروع سوف يستمر لمدة سنتين والذي يصب في الاهداف الاستراتجية لوزارة الزراعة ومجلس العنب الفلسطيني.

كما تضمن الاجتماع استفسارات من قبل المزارعين حول طرق الوقاية من امراض العنب اجاب عليها م. رزق غياضة .رئيس قسم الوقاية الزراعية.

هذا وقد تم عقد اجتماع اخر للمدارس الحقلية في بلدة الخضر نفذة م.احمد حميدة مسؤول وحدة الخضر الزراعية والذي بدورة وضح اهمية المجالس التي تنشئها الوزارة وتطرق الى اهم العمليات الزراعية في العنب وكيفية مكافحة الافات التي تصاب بها اشجار العنب.