وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع اللجنة العليا للصحة والسلامة العامة في نابلس

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 13:16 )
نابلس- معا- عقدت لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة نابلس اجتماعا برئاسة عنان الاتيرة نائب محافظ نابلس بحضور عدد كبير من المؤسسات الرسمية التي تعمل في اطار اللجنة.

وفي بداية الاجتماع اشارت عنان الى الانجازات التي حققتها اللجنة خلال عملها في الفترة السابقة من جهة متابعة وتطبيق شروط الصحة والسلامة العامة في عدد من المواقع والمؤسسات وخاصة في المدارس ورياض الاطفال وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ومديرية الشؤون الاجتماعية كما تمت متابعات للعديد من الامور المتعلقة بالصحة والسلامة العامة، واضافت انه يجب ان تستمر اللجنة في عملها في المتابعة والمراقبة كلجنة عليا مع استمرار اللجان الفرعية القيام بعملها في مجال اختصاص كل لجنة على ان يتم الرجوع للجنة العليا بتقارير من اجل المتابعة والوصول الى نتائج عملية افضل.

وقد تطرق االاجتماع الى العديد من القضايا التي تتعلق بشؤون الصحة والسلامة العامة منها موضوع معالجة عدم الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة والمشكلات التي تبرز نتيجة لذلك حيث اشارت السيدة عنان ان اي مؤسسة او منشأة لاتلتزم بشروط الصحة والسلامة العامة يجب اغلاقها وايقافها عن العمل وذلك يتم بقرار من المؤسسة ذات الاختصاص واشراف المحافظة واللجنة العليا للصحة والسلامة العامة.

كما تم التأكيد على ضرورة القيام بجولات ميدانية على عدد من المؤسسات والمنشآت منها المسابح وصالات الافراح والتأكد من تحقيقها لشروط السلامة العامة، وكذلك متابعة محلات توزيع وبيع الغاز والتأكد من مطابقتها لشروط السلامة العامة وحصولها على التراخيص اللازمة لمزاولة العمل.

اما بالنسبة لمجمع البلدية فقد تمت الاشارة الى القضايا المتعلقة بعمل المجمع والخلافات الناتجة عن ذلك اشارت السيدة عنان الى انه تم عقد اجتماعات مع الجهات المعنية وتم اعطاء مهلة شهر للحصول على تقرير نهائي عن وضع المجمع وملائمته لشروط الصحة والسلامة العامة ومن ثم سيتم اتخاذ القرار وفقا لنتائج التقرير.

كما تطرقت اللجنة في اجتماعها الى موضوع الكلاب الضالة والخنازير التي تنتشر خاصة في المنطقة الشرقية من المحافظة والاخطار الناتجة عنها حيث تهدد امن المواطنين وتشكل خطرا على حياتهم اشارت السيدة عنان الى انه تمت الموافقه عاى شراء السموم الخاصة لهذا الموضوع وان على جميع الهيئات المحلية التعاون من اجل حل هذه الشكلة.

وفي ختام الاجتماع توجهت الاتيرة بالشكر لجميع المؤسسات على تعاونها في انجاح مهام اللجنة وتحقيق اهدافها خدمة لمصالح المواطنين وحفاظا على صحة وسلامة الجميع.