وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة-القوى الوطنية والإسلامية تقرر تنظيم مسيرة في ذكرى 5 حزيران

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 14:34 )
غزة- معا- قررت لجنة القوى الوطنية والإسلامية في محافظة غزة في اجتماعها الذي عقدته اليوم في المقر المركزي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني تنظيم مسيرة جماهيرية حاشدة وحدوية في ذكرى الخامس من حزيران يوم الاحتلال الإسرائيلي للضفة وقطاع غزة والأراضي العربية.

وأكد محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي ان المسيرة ستنطلق من ساحة الجندي المجهول باتجاه مقر الأمم المتحدة وذلك تعبيرا عن رفض الشعب الفلسطيني للاحتلال وإصراره على النضال ضده وتسليم مذكرة لممثل للامين العام للأمم المتحدة .

ودعا جماهير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة للمشاركة في هذه المسيرة الوحدوية التي تعبر عن وحدة الشعب وقواه السياسية في مواجهة التحديات الخطيرة التي يفرضها الاحتلال.

وتأتي هذه الفعالية في سياق تعزيز الوحدة الوطنية انسجاما مع روح المصالحة وتوحيد الجهد الوطني بما يعزز من قدرة الشعب الفلسطيني على الصمود انتزاع حقوقه الوطنية في الحرية والاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وتعزيز حق العودة.

كما اتفق الجميع على رفع مذكرة للأمم المتحدة, مطالبين هذه المؤسسة الدولية بأخذ دورها في إنصاف الشعب الفلسطيني برفع الظلم التاريخي الذي لحق بشعبنا جراء الاحتلال الإسرائيلي, وذلك من خلال التأكيد على ضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية والإسراع بإنهاء الاحتلال.