وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أكاديميون بغزة يدعون لتطوير الأبحاث العلمية

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 14:32 )
غزة- معا- أكدت شخصيات علمية وأكاديمية على أهمية تطوير الأبحاث العلمية وخاصة النوعية منها في مجالات مختلفة في الاراضى الفلسطينية وتخصيص الميزانيات المطلوبة لدعم هذه الأبحاث والقائمين عليها.

وأضافت الشخصيات الاكاديمية اليوم الاثنين خلال افتتاح المؤتمر العلمي الدولي الثاني الذي تنظمه جامعة الأقصى بغزة إن الأبحاث العلمية ونتائجها تعد احد أهم ركائز التطور التعليمي الفلسطيني الذي يفترض التركيز عليها خلال المرحلة المقبلة.

وقدم د زياد صافى رئيس الجنة التحضيرية خلال الافتتاح للمؤتمر في قاعة سيتي ستار بغزة حول الأبحاث التي ستناقش خلال المؤتمر على مدار اليومين من أعماله وأهداف هذه الأبحاث.

ثم تحدث د اسعد اسعد رئيس المؤتمر عن أهمية انعقاد المؤتمر للمرة الثانية وسط الحضور الكبير من المهتمين في شتى المجالات
من جهته أشار د موسى أبو دقة عميد الدراسات العليا والبحث العلمي إلى أهمية الأبحاث العلمية وتركيز جامعة الأقصى على تطويرها في جميع المجالات.

مطالبا وزارة التعليم العالي الاهتمام بالجامعة وأساتذتها وخاصة طلاب البحث العلمي أما د سلام الأغا رئيس الجامعة فتحدث عن أهمية تنظيم المؤتمرات العلمية في المرحلة الحالية من الوفاق الوطني وقال إن الجامعة لن تدخر جهدت في دعم تنظيم المؤتمرات العلمية وإفساح المجال أمام المشاركات الشبابية شاكرا المؤسسات الداعمة لتنظيم المؤتمر.

وفى كلمته أكد أسامه المزيني وزير التعليم في الحكومة المقالة بغزة على ثاثير المصالحة الوطنية على تقدم الأبحاث العلمية من خلال خلق الظروف المواتية للباحثين. وستستكمل غدا الثلاثاء فعاليات المؤتمر الذي انقسمت فعالياته إلى مناقشة أبحاث مختلفة.