وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنام تكرّم الاتحاد العام للرياضة العسكرية

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 17:26 )
رام الله- معا- كرّمت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام، اليوم أمين سر الإتحاد العام للرياضة العسكرية المقدم أمل خليفة بحضور قائد منطقة رام الله والبيرة في قوات الأمن الوطني العقيد الركن سعيد النجار بمناسبة الإنجازات المتلاحقة والمتميزة التي حققها الإتحاد وكان آخرها انضمام فلسطين كعضو في المجلس الدولي للرياضة العسكرية( السيزم).

|131318|

وأشادت غنام بالروح الفلسطينية التي تصنع المجد بأقل الامكانات، مشيرة إلى الرسالة السامية التي تساهم بها الرياضة بشكل عام والرياضة العسكرية بشكل خاص في دعم القضية الفلسطينية ورفع العلم الفلسطيني في كافة انحاء العالم لإيصال صوت شعبنا ومعاناته وصولا لتحقيق غاياتنا باقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

|131317|

واعتبرت غنام أن تعزيز ثقافة الدور الثقافي والرياضي كجزء لا يتجزأ من مقومات صمود شعبنا ونضاله ضرورة ملحة لاستثمار المحافل الدولية بكافة تخصصاتها سعيا لتجييش العالم لصالح قضيتنا وشعبنا وحقنا في الحياة بكرامة وحرية كباقي شعوب العالم.

من جانبها بينت المقدم خليفة أن الرياضة العسكرية في تطور وتميز ملحوظين من خلال انضمام فلسطين للسيزم والإنجازات التي تحققها سواء في الألعاب الجماعية او الفردية، مشيرة إلى صعود نادي القوات الفلسطينية وهو فريق كرة القدم التابع للاتحاد الى مصاف الدرجة الممتازة، والمشاركة بمسابقات الخماسي العسكري والتي تضم الرماية والسباحة والركض والقفز العابر للحواجز لأول مرة، المشاركة بمسابقات الرماية بسوريا، المشاركة بالتوجه بالبوصلة، مبينة النتائج المشرفة التي حققتها فلسطين رغم أن هذه المشاركات تعتبر الأولى من نوعها للكادر الفلسطيني، مؤكدة أن كل شيء بحاجة لأول مرة مشددة على ايمانها العميق بطاقات شبابنا المبدع وقدراته العالية.

|131316|

واثنى النجار على قوة العمل النضالي الذي تمثله هذه المشاركات، مشيرا إلى ضرورة الإستمرار في تحفيز الفرق لخلق الطاقة والإبداع اللزمين للتقدم المنشود، مشددا على الدور الريادي الذي يقوم به رئيس الاتحاد العام للرياضة العسكرية العميد نضال ابو دخان، مشيرا إلى أهمية تنظيم البطولات و الأنشطة الرياضية لعناصر الأجهزة الأمنية.

|131315|

وبنفس السياق كرمت د. غنام ضباط وضباط صف وأفراد الموسيقى العسكرية ممثلة بمديرها النقيب محمد حماد مؤكدة على الإرث العظيم الذي تمثله ودورها في تحقيق السيادة الفلسطينية .

يذكر أن الفرقة تقوم بتخريج الدورات العسكرية وتساهم في اعداد الكادر العسكري في المعسكرات وفي هيئة التدريب العسكري وفي الاكاديمية الامنية وفي جميع المناطق ولجميع الاجهزة الامنية و العدد الحالي للفرقة اربعون ضابط و ضابط وتتكون من قسم النحاسيات، قسم القرب، الإيقاعات، قسم الفنية والتراث الشعبي، التأهيل والتدريب.