وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبوهولي يدعو الرئاسة والحكومة الى الدفع باتجاه حكومة الوحدة والابتعاد عن الازمة الدستورية

نشر بتاريخ: 25/09/2006 ( آخر تحديث: 25/09/2006 الساعة: 22:27 )
غزة -معا- دعا أحمد أبوهولي النائب عن حركة فتح الرئاسة الفلسطينية و الحكومة و التنظيمات الوطنية الي الدفع باتجاه حكومة وحدة و طنية لضمان حماية الجبهة الداخلية التي يجب تغليبها علي كل المصالح الحزبية.

وقال أبوهولي في اتصال لوكالة معا ان اعداء الشعب الفلسطيني يتنظرون البدائل و التي هي ازمة دستورية و التي من الممكن ان تؤدي الي حرب أهلية و أن علي قيادة حماس ان توقف الحرب الاعلامية و أن لا يقزمو كل ما يحدث في الوطن في مربع المؤامرة او ان مشاكل الوطن تنتهي بتصريح هنا أو هناك.

واوضجح أبوهولي ان العالم يصطف خلف الموقف الاسرائيلي و اشتراطات اللجنه الرباعية و السؤال الجوهري الذي يجب الاجابه علية هل نستطيع تغير العالم او نستمر في السير الي المجهول و ان هذا التساؤل بحاجة الي اجابه صريحة و مقنعه من قيادة حماس و الحكومة الحالية لان الخيارات امام الكل الفلسطيني ضيقة و يمكن قراءة هذه الخيارات ضمن تشكيل حكومة وحدة و طنية او منح الثقة للرئيس لتشكيل الحكومة عبر مستقلين وأن تقوم حماس بدورها البرلماني و تغلب المصلحة العامة علي الحزبية.

و تمنى ابوهولي الا تصل الامور لطريق مسدود يزيد من الهوة و يخلق ازمة ثقة اكثر مما هو قائم فالرئاسة و الحكومة و فتح و حماس مدعوون للابتعاد عن الخطر الحقيقي الذي يهدد الشعب الفلسطيني .

وطالب ابوهولي الحكومة الحالية الابتعاد عن لغة التشكيك و اتخاذ خطوات عملية و عدم تحميل العالم الخارجي المسؤولية او تحميل الجبهة الداخلية بل عليها البحث الجدي عن حلول وخيارات عملية و الخروج من مربع المؤامرة .