وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أنصار الأسرى: تحرير الأسرى القدامى يجب ان يكون اولوية وطنية

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 18:12 )
غزة -معا- نظمت منظمة أنصار الأسرى بالتعاون مع جامعة الأزهر بغزة وبرعاية لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية، مهرجانًا خطابياً وفنياً بقاعة الشيخ محمد عواد في الجامعة، وذلك تزامناً مع دخول عميد أسرى قطاع غزة الأسير المناضل سيلم الكيال عامه التاسع والعشرين في سجون الاحتلال واستهل الحفل بالسلام الوطني وكلمة ترحيبية من الجامعة القاها الدكتور مروان الأغا رحب فيها بالحضور وابدى استعداد الجامعة لدعم ونصرة الأسرى.

من جهته أكد محمود خلف في كلمة لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية ان قضية الأسرى يجب أن تحذو على اهتمام اكبر على المستوى الشعبي والرسمي .

ودعا الى استمرار فعاليات التضامن مع الاسرى ،واشار الى ما يعانيه الأسرى من ظروف صعبة للغاية، وطالب المؤسسات الدولية والحقوقية التدخل لإنهاء معاناة الأسرى والسعي الجاد لاطلاق سراحهم وفي المقدمة الاسرى القدامى .

من جانبه أكد د. موسى حلس في كلمة نيابة عن حركة فتح شرق غزة أن الأسير القائد سليم الكيال مناضلا فتحاوياً عنيداً لم تنل منه سنوات السجن ويجب العمل من اجل اطلاق سراح كل الأسرى بدون تمييز واكد ان حركة فتح ستبقى وفيا للأسير الكيال وكل الأسرى

بدوره شكر محمد الكيال في كلمة ذوي الأسير الكيال منظمة أنصار الأسرى ولجنة الأسرى وكل المعنيين بهذه القضية لجهودهم المستمرة والمتواصلة في دعم ونصرة الأسرى وتمنى أن يتحرر الأسير سليم الكيال وكل الاسرى عما قريب.

وتحدث وليد ابو شنب في كلمة سكرتيريا الاطر الطلابية عن ظروف وأوضاع الأسرى الصعبة وتحديدا في المرحلة الاخيرة ودعا الى اسناد الأسرى بكل قوة.

من جهته اكد جمال فروانة رئيس منظمة أنصار الأسرى ان تحرير الأسرى القدامى يجب ان يكون اولوية وطنية في المفاوضات السياسية واية صفقة تبادل للأسرى واشار ان الضيجيج الاعلامي للاسير الاسرائيلي شاليط ، دون ان يكون اعلاماً بارزاً لابراز معاناة الأسرى الفلسطينين وتحديدا القدامى يدل على ضعف فلسطيني رسمي وشعبي وطالب العمل بمقترح الذي قدمته انصار الأسرى للرئيس أبو مازن مؤخرا باعتماد ملحق خاص بالسفارات الفلسطينية بالعالم من اجل تفعيل قضية اسران وشكر جامعة الازهر وكل من شارك بانجاح المهرجان .

وفي نهاية المهرجان تم تقديم دروع الوفاء والحرية لذوي الاسير سليم الكيال ولكل الأسرى الذين أمضوا أكثر من 25 عاما ويطلق عليهم جنرالات الصبر

وتخلل الحفل فقرات فنية كالشعر والدبكة الشعبية