وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لعمال فلسطين يشارك في اعمال مؤتمر العمل الدولي في جنيف

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 20:11 )
رام الله - معا - غادر وفد نقابي من الاتحاد العام لعمال فلسطين الى جنيف، اليوم الاثنين، للمشاركة في اجتماعات الدورة المائة لمؤتمر العمل الدولي المزمع عقده بجنيف من 1-17/6 في مقر منظمة العمل الدولي في الأمم المتحدة بجنيف، وترأس الوفد نائب الأمين العام محمد العرقاوي، وعضو الأمانة العامة حسين الطويل، والمستشار النقابي للاتحاد محمد ابو جاد الله.

ويشارك الوفد يوم غد في اعمال اجتماع المجموعة العربية في منظمة العمل الدولية لمناقشة التقرير المقدم من المدير العام لمنظمة العمل الدولي خوان سومافيا حول أوضاع الغمال الفلسطينيين في المناطق المحتلة والعمال العرب في المناطق المحتلة، حيث سيتم وضع بعض الملاحظات الهامة ومناقشتها بهذا الخصوص.

ويشارك الوفد في عدد من اللقاءات النقابية الدولية والاقليمية لمناقشة آليات تعزيز العلاقات مع الاتحاد العام لعمال فلسطين.

ويبرم الوفد النقابي عددا من اتفاقيات التعاون مع بعض الاتحادات العربية والدولية لدعم الاتحاد العام لعمال فلسطين، لتعزيز الدور المنوط به تجاه العمال الفلسطينيين، كما يسلم الوفد رسائل من الأمين العام حيدر ابراهيم لعدد من الاتحادات الاقليمية والدولية لتعزيز التبادل المعلوماتي والخبرات النقابية بين الاتحاد العام وعدد من الاتحادات الاخرى الصديقة.

وقال محمد العرقاوي ان التقرير المقدم من المدير العام للمؤتمر وبعد الاطلاع عليه ثبت بأن لجنة تقصي الحقائق التي تقوم على هذا التقرير وباعداده سنوياً هو تقرير غير ناضج في معلوماته، حيث يحتوي على بعض المعلومات المغلوطة، والاعتماد على لون واحد من ممثلي اطراف الانتاج، وخاصة العمال.

وعلق عرقاوي على ان التقرير لا يزال لا يجرؤ على انتقاد الهستدروت الاسرائيلي، ويتجاهل عدم اهتمام الهستدروت الاسرائيلي في احتياجات العمال الفلسطينيين، وان التقرير لا زال يوازي بين االضحية والجلاّد، كما اغفل عن الحديث عن مسببات الازمة الاقتصادية الخانقة في الأراضي الفلسطينية المحتلّة، حيث يقدم الوفد تقريرا كاملاً عن الأوضاع العمالية الفلسطينية.