وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس الوزراء د. سلام فياض يزور جامعة الخليل

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 19:57 )
الخليل -معا- استقبل الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس امناء جامعة الخليل، رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض وكان في استقباله رئيس الجامعة ونوابه وعمداء الكليات والدوائر الادارية.

وفي بداية الزيارة قرأ رئيس الوزراء الفاتحة على ضريح شهداء جامعة الخليل وبعدها تم عقد اجتماع اذ رحب الدكتور الجعبري برئيس الوزراء وقال:" نحن سعداء ان نستضيفك في اول جامعة في فلسطين، لقد جاهدنا لأنه كان هناك مقاومة شديدة وحوصرنا من قبل الاعداء ونحن نتطلع الى دعم السلطة الوطنية للجامعة التي لم تتلق الدعم الكافي اسوة بباقي الجامعات".

وأكد الدكتور الجعبري على اهمية رسالة الجامعة التي تنادي الى عدم حرمان أي طالب من التعليم لأسباب مادية لذلك فان الجامعة تتحمل مبالغ هائلة لمساعدة هؤلاء الجامعة . ولقد قامت الجامعة بمساعدة اخواننا في الداخل الفلسطيني وذلك بإعداد البرامج المناسبة والمناهج المناسبة لهم في مختلف الميادين.

وأشار الدكتور الجعبري الى دور الفلسطينيين الكبير في بناء النهضة العلمية في عديد من الدول العربية "وعلينا ان ندعم المؤسسات التعليمية لكي تقوم بدورها في بناء المجتمع الفلسطيني، لذلك نطلب من السلطة الفلسطينية لاستقطاب الكفاءات الفلسطينية من الخارج ولذلك وجب على المؤسسات الخاصة توفير الجانب العملي للخريجين الذين هم مؤهلين نظريا في الغالب".

بعدها تحدث رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عوني الخطيب عن مراحل تطور الجامعة وما يميزها عن غيرها من الجامعات كمدة الاغلاق من قبل الاحتلال وارتفاع مؤشر الفقر واقتحام المستوطنين لها وقتل واصابة طلبتها، ونسبة الطالبات العالية.

ثم تحدث الدكتور سمير ابو زنيد مستشار رئيس مجلس الامناء عن احتياجات الجامعة كإنشاء مبنى للتكنولوجيا المتقدمة والمكتبة العامة والمستشفى التعليمي وكذلك مبنى الادارة.

وتحدث الدكتور موسى عجوة عن الحاجة الماسة والضرورية لمساعدة مناطق جنوب الضفة المهمشة من قبل السلطة الفلسطينية وطلب من للدكتور فياض ان يقدم الدعم لجامعة الخليل.

وشكر الدكتور فياض جامعة الخليل وادارتها على ما تقوم به من جهد جبار في مواجهة التحديات والمشاكل وفي غرس روح المثابرة ودعم مسيرة التعليم واعطاء الفرصة لذوي الحاجة ووعد بدراسة احتياجات الجامعة وتلبيتها.

وبعدها قام الدكتور فياض بافتتاح مبنى ياسر عرفات وثم استمع الى فرقة كورال الجامعة بعدها تجول في مرافق الجامعة الرياضية . وفي ختام الزيارة قدم الدكتور نبيل الجعبري هدية تذكارية الى رئيس الوزراء.