وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جودة البيئة تناشد شرف السماح بادخال السفينة الماليزية الى ميناء العريش

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 22:23 )
غزة - معا - ناشدت سلطة جودة البيئة بالحكومة المقالة رئيس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف المساعدة بالسماح للسفينة الماليزية بدخول ميناء العريش وتفريغ حمولتها، ونقلها إلى فلسطين عبر معبر رفح الحدودي.

وقالت السلطة في بيان وصل لـ"معا" انه وبتاريخ 16 مايو 2011 ترسو قبالة ميناء العريش في جمهورية مصر العربية سفينة مساعدات ماليزية تتبع مؤسسة بيردانا للسلام العالمي وهي مؤسسة خيرية ماليزية أسسها ويرأسها رئيس الوزراء الماليزي السابق د. مهاتير محمد، بعد أن اعترضتها الزوارق الحربية الإسرائيلية ومنعت دخولها إلى ميناء غزة.

واضاف سلطة جودة البيئة ان السفينة تحمل مساعدات إنسانية إلي سلطة جودة البيئة في قطاع غزة وهي عبارة عن أنابيب صرف صحي بلاستيكية بطول 7.5 كم بغرض مساعدة السلطات المحلية في قطاع غزة لإصلاح وتأهيل نظام الصرف الصحي في منطقة وادي غزة.

واشارت الى ان المنطقة تعاني من تلوث شديد بسبب تصريف مياه الصرف الصحي إليها مباشرة مما سبب في تلوث مجمل بيئة المنطقة، وانتشار حشرة البعوض فيها ومنها حتى أصبحت المنطقة موبوءة، وعبارة عن مكرهة صحية، كما يترشح هذا التلوث إلي مياه الخزان الجوفي الساحلي والذي يمتد من وسط الساحل الفلسطيني وحتى شمال سيناء في جمهورية مصر العربية.