وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البريج: الاستعداد لتكريم الرياضي فارس أبو شاويش

نشر بتاريخ: 31/05/2011 ( آخر تحديث: 31/05/2011 الساعة: 01:16 )
غزة -معا- تجري مدرسة ذكور البريج الإعدادية " أ " ، كامل استعداداتها للتجهيز للمهرجان التكريمي لرجل المجتمع والرياضي الشهير فارس أبو شاويش مدير المدرسة، على أرض المدرسة وسط القطاع ، يوم الاربعاء المقبل بمناسبة انتهاء خدمته في المسيرة التعليمية بوكالة الغوث على مدار 40 عاماً.

وبدأت الاستعدادات منذ نحو الشهر وسط تحضير لوجستي وإداري وفني للمهرجان ، حيث من المتوقع مشاركة حشد كبير من مدراء المدارس ومعلميها ورجال المجتمع والإصلاح والمثقفين والأدباء ومؤسسات المجتمع المدني، لما يحمله الأستاذ فارس أبو شاويش من حب واحترام وكبيرين في أوساط المجتمع الفلسطيني ومكوناته .

وأعلنت مدرسة ذكور البريج الإعدادية " أ " عن يوم الأربعاء الموافق 1/6/2011م في تمام الساعة العاشرة صباحاً موعداً لإحياء مهرجان التكريم لواحد من أعلام المجتمع الفلسطيني والذين ساهموا على جميع الأصعدة بالارتقاء بالواقع المجتمعي والوطني والتعليمي والثقافي والرياضي .

والأستاذ فارس أبو شاويش من أبرز الشخصيات الوطنية والمجتمعية، ويعتبر من القيادات الوطنية الأوائل في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وترأس نادي خدمات النصيرات لسنوات عدة ، وكان عضواً بارزاً في الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم وقاد منتخبات كرة القدم في العديد من المحافل الدولية، إلى جانب جهده وعطاءه في المسيرة التعليمية على مدار 40 عاماً .
|131390|

من جانبها، تستعد مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الثقافية والنقابية والفصائل الفلسطينية للمشاركة في مهرجان تكريم أبو شاويش وتقديم الدروع والهدايا التكريمية تقديراً لجهوده .

وظهر أبو شاويش في فيلم وثائقي بثته قناة الجزيرة حمل اسم كأس العالم إن شاء الله" للمخرجة الفلسطينية اللبنانية مايا صنبر و المخرج الأمريكي جيفري سوندرز، تحدث فيها أبو شاويش عن محطات هامة من تاريخ المنتخب الفلسطيني لكرة القدم .