وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى المقالة تنفي ادعاءات إسرائيلية بتسليم اسرى حماس قوائم صفقة شاليط

نشر بتاريخ: 31/05/2011 ( آخر تحديث: 31/05/2011 الساعة: 10:03 )
غزة- معا- نفت وزارة الأسرى والمحررين في غزة الأنباء التى تناقلتها وسائل إعلام الاحتلال والقناة العبرية الثانية على وجه الخصوص، ومفادها بان إدارة السجون سلمت أسرى حركة حماس في السجون قوائم الأسرى المتوقع الإفراج عنهم في إطار صفقة تبادل الأسرى مقابل الجندي الأسير لدى فصائل المقاومة الفلسطينية جلعاد شاليط.

وأكد رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة بان هذه الأنباء عارية عن الصحة تماماً، وان الأسرى فى السجون لم يستملوا من إدارة سجون الاحتلال اياً من الأسماء التي ادعت بأنها سترحل ضمن الصفقة الى دول مختلفة منها تركيا ومصر وكذلك غزة والضفة.

وأوضح الأشقر ان هذه المعلومات تأتى فى إطار الحرب النفسية التى تشنها سلطات الاحتلال ضد الأسرى للتلاعب بأعصاب ومشاعر ذويهم، وتثير البلبلة فى ظل الإضراب الذى يخوضه الأسرى للمطالبة بحقوقهم المشروعة، وكذلك تأتى كفقاعات إعلامية لدراسة ردة فعل الأسرى على هذه التسريبات، ورد فعل فصائل المقاومة ايضا المعنية بالصفقة.

وناشد وسائل الإعلام المحلية بتحري الدقة والحذر فى نقل هذه المعلومات التى تضر بقضية الأسرى، وتربك الواقع الاعتقالى، وطالب بضرورة نقل الاخبار الصحيحة التى تصدر عن قيادة الأسرى عبر الوزارة، او عبر القنوات المعتمدة التى تتواصل مع السجون.