وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منظمة أطباء العالم والمركز الفلسطيني للإرشاد تطلقان مشروع نقاط الاستماع في نابلس

نشر بتاريخ: 26/09/2006 ( آخر تحديث: 26/09/2006 الساعة: 10:03 )
نابلس- معا- أطلقت منظمة أطباء العالم- فرنسا والمركز الفلسطيني للإرشاد مشروع نقاط الاستماع والذي يهدف بالدرجة الأولى لتحسين الصحة النفسية للسكان في محافظة نابلس.

وقالت المنظمة فى بيان صحفي وصل "معا " نسخة منه أن المشروع يتعامل مع ثلاث مستويات مختلفة؛ الأولى عبر بدء حملة توعية بخصوص الصحة النفسية تستهدف جمهور السكان في أماكن تواجدهم كالدواوين والمقاهي وحتى أماكن العبادة كالمساجد.

أما المرحلة الثانية من مراحل المشروع فتتمثل بتوفير ثلاث نقاط استماع في مناطق مختلفة من محافظة نابلس إحداها في البلدة القديمة في مركز تنمية موارد المجتمع, ونقطة الاستماع الثانية هي في قلب المدينة التجاري في اتحاد المعاقين بينما تتواجد النقطة الثالثة في المنطقة الشرقية وتحديداً في جمعية اللد الخيرية.

وقد كان لتشجيع المؤسسات المستضيفة دوراً بارزاً من خلال الاستعداد لتوفير المكان والدعم المتواصل لبدء العمل بالمشروع.

وأضاف البيان أن المرحلة الثالثة من مراحل المشروع فتتركز في افتتاح نقطة للإرشاد النفسي في مركز الإرشاد الفلسطيني في المدينة لاستقبال المراجعين والحالات المختلفة المحولة من قبل نقاط الاستماع الثلاث أو من خلال اللقاءات الجماهيرية.

ومن الجدير بالذكر أن مدة المشروع هي سنة واحدة تستمر إلى شهر أيلول القادم وهو مفتوح لجمهور المواطنين في المحافظة للاستفادة من الخدمات المقدمة من خلاله.