وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

8 من بين كل 10 بأمريكا: سندفع 100 دولار إضافي لشراء سامسونج

نشر بتاريخ: 31/05/2011 ( آخر تحديث: 31/05/2011 الساعة: 15:10 )
بيت لحم- معا- أظهرت نتائج إستفتاء تم عمله بين المستهلكين في أمريكا الشمالية، أن سامسونج هي العلامة التجارية ذات المرتبة الأولى التي من أجل إقتنائها أبدى المستهلكون إستعدادهم لدفع 100 دولار أمريكي إضافي أو أكثر للحصول عليها.

وأظهرت النتائج أن 8 من كل10مستهلكين (82.6%) أجابوا بأنهم بالتاكيد مستعدون لدفع 100 دولار أمريكي إضافي من أجل شراء منتجات سامسونج دون غيرها من العلامات التجارية.

كما وأن تلفزيونات سامسونج LCD، تحافظ بقوة على المرتبة الأولى في الأسواق في أمريكيا الشمالية، حيث تبين أنه لمنتجات سامسونج يوجد سعر علاوة لما يفوق المائة دولار أمريكي.

وأبدى 8 من بين 10 مستهلكين في أمريكيا الشمالية عن استعدادهم لدفع مبلغ إضافي يفوق المائة دولار أمريكي من أجل الحصول على شاشة تلفاز سامسونج LCD بالمقارنة مع علامات تجارية أخرى ذات مواصفات مشابهة.

وقد نشرت Insight Media، وهي شركة إستشارات أمريكية، تقريرا بعنوان "تقرير العرض الكبير"
“Large Display Report” والذي ذكر أن تلفزيونات LCD سامسونج نمت بمعدل 155% عن السنة السابقة و 76% خلال الربع السابق، في أسواق أمريكيا الشمالية.

وأوضح التقرير أن وفاء المستهلك الأمريكي لعلامة سامسونج التجارية وبالأخص لشاشات LCD من سامسونج هوالسبب لهذا النمو العالي في المبيعات.
كما و أشار التقرير الى نتائج العلامة التجارية الخاصة بشاشات LCD والى دراسة قامت باستطلاع الرأي لدى المستهلكين والتي قامت بها TFC info، وهو مركز أبحاث أمريكي يعنى بدراسة الأسواق المالية. وبناءاً على هذه الدراسة فان 82.6% من المستهلكين –وهي أعلى نسبة- مستعدون لدفع مبلغ إضافي يفوق المائة دولار أمريكي من أجل شراء شراء تلفاز سامسونج LCD بالمقارنة مع علامات تجارية أخرى بمواصفات مشابه.

فضلاً عن ذلك، 56% من المشتركين في الإستفتاء أجابوا انهم مستعدون لدفع 150 دولارا أمريكيا إضافي أو أكثر من أجل شراء علامة سامسونج التجارية. حيث حصلت سامسونج على المرتبة الأولى من حيث إستعداد المستهلك لدفع علاوة إضافية على المنتج للحصول على علامة سامسونج التجارية على وجه التحديد بالمقارنة مع العلامات التجارية الأخرى ولم تكن بين الإجابات إجابة واحدة تنافي ذلك.

ومقارنة بالإستفتاء الذي تم عمله في العام السابق والذي أظهر أن 53 % من المشتركين في الإستفتاء، أفادوا بأنهم مستعدون لدفع 100 دولار أمريكي أو أكثر من أجل شراء تلفاز LCD من سامسونج فأن هذه النسبة إرتفعت الى 82.6% خلال هذا العام، ما يؤكد تعزيز صورة علامة سامسونج التجارية.

ويعزى السبب الرئيسي لحصول علامة سامسونج التجارية على المرتبة الأولى إلى كونها صاحبة "تعريف عالي بامتياز". وبالإضافة الى ذلك، حصلت علامة سامسونج التجارية على تقيم جيد فيما يتعلق برضى المستهلكين عن الأسعار، الجودة العالية، معرفة العلامة التجارية، السمعة، الثقة، وروعة التصميم.

وتقدرTFCinfo أن سامسونج معروفة كعلامة تجارية تبيع منتجات ذات جودة عالية وتحظى بثقة كبيرة لدى المستهلك وذلك ضمن أسعار معتدلة بالنسبة للمستهلكين في أمريكيا الشمالية، وأنها سوف تستمر في النمو.

وعقبت شركة الكترونيات سامسونج على هذا الإستفتاء قائلة: "هذه النتائج المبهرة هي ثمرة جهود على المدى الطويل فيما يتعلق بجودة المنتجات، خدمة ما بعد البيع، والتسويق. سوف نحافظ على المرتبة الأولى في الأسواق الأمريكية ونضاعف من جهودنا من أجل تحسين وفاء المستهلك لعلامة سامسونج التجارية حتى في فترة الركود الإقتصادي بناءاً على ثقة المستهلكين القوية في علامة سامسونج التجارية.

ومن الجدير ذكره، أن الوكيل الحصري لمنتجات سامسونج في جميع الأراضي الفلسطينية هي شركة مجموعة مسلماني، والتي تعتبر من كبرى الشركات الفلسطينية لوكالاتها الحصرية على الماركات العالمية الكبرى وبشكل حصري.