وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشعلة الاولمبية الآسيوية تحط رحالها أمام مقر اللجنة الاولمبية بغزة

نشر بتاريخ: 31/05/2011 ( آخر تحديث: 31/05/2011 الساعة: 15:33 )
غزة- معا- محمد حجاج- وصلت شعلة يوم الجري الاولمبي الأسيوي صباح الثلاثاء إلى مقر اللجنة الاولمبية بمدينة غزة بعد أن طافت كافة أرجاء مدن المحافظات الجنوبية إيذاناً بانطلاق فعاليات يوم الجري الاولمبي الآسيوي في الثالث من الشهر المقبل في المحافظات الشمالية والجنوبية بتوجيه من المجلس الآسيوي الاولمبي واللجنة الاولمبية الفلسطينية، ضمن رغبة المجلس الاولمبي الآسيوي في دعم وتنظيم دورة الألعاب الآسيوية التي تقام في كوريا العام 2014 .

وحمل الشعلة الآسيوية نخبة من العداءين الفلسطينيين الذين مثلوا فلسطين في الدورات الاولمبية والآسيوية ، حيث انطلقت الشعلة من مدينة رفح بواسطة الكابتن عصام قشطه عضو اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس نادي شباب رفح الذي سلم الشعلة إلى العداء إسلام ارجيلات بطل محافظة رفح.

ووصلت الشعلة إلى مدينة خان يونس حيث قام العداء اسلام ارجيلات بتسليم الشعلة إلى العداء نور حمودة الذي مثل فلسطين في دورة آسيا للشباب والدورة الاولمبية للشباب في سنغافورة مع العداء محمود يوسف، في مشهد مهيب بين شوارع وأزقة المخيم، حتى وصلت إلى المنطقة الوسطي وكان في استقبالها العداء محمد مسمح بطل محافظات الوسطي للمسافات الطويلة والذي بدوره أوصلها إلى مدينة غزة، حيث كان في استقبالها العداء ماجد أبو مراحيل حامل شعلة دورة الألعاب الاولمبية في أتلانتا 96 وحامل العلم في الدورة العربية بالأردن العام 99 ، والذي بدوره سلمها للعداء نادر المصري حامل شعلة اولمبياد بكين 2008 وصاحب تمثيل فلسطين في ثلاثة دورات آسيوية في بوسان 2002 والدوحة 2006 والصين 2010 .

|131436|

وحطت الشعلة الآسيوية رحالها أمام مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية في محافظات غزة وكان في استقبالها فتحي جودة أمين عام اللجنة الاولمبية الفلسطينية وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية، حيث قام نبيل مبروك رئيس الاتحاد المركزي لألعاب القوة باستقبال الشعلة وتسليمها إلى الأمين العام للجنة الاولمبية الفلسطينية إيذاناً بانطلاق فعاليات يوم الجري الاولمبي الأسيوي الجمعة القادمة .

مبروك: اختيار فلسطين لإقامة السباق مفخرة
وقال نبيل مبروك رئيس لاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى أن "سباق يوم الجري الاولمبي سيقام هذا العام بقرار من المجلس الاولمبي الأسيوي وبدعم من الاولمبية الفلسطينية ,كما أن هذا السباق سيقام لأول مرة بمشاركة لاعبين من فئات عمرية مختلفة".

وتابع مبروك "انه تم اختيار فلسطين من دول المجلس الاولمبي دعما لمدينة "انتشيون" الكورية التي ستحتضن دورة الألعاب الأسيوية عام 2014 ، شاكراً في الوقت ذاته جهود كل من شارك في إتمام مراسم إيقاد الشعلة حتى وصولها إلى مقر اللجنة الاولمبية بمدينة غزة".

بدوره ثمن فتحي جودة كل من ساهم في حمل الشعلة من مدينة رفح وحتى مدينة غزة شاكرا الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى على جهوده متمنيا أن يتم إيقاد الشعلة في العام القادم من مدينة القدس.

وتابع جودة بان سباق يوم الجري الاولمبي سيقام هذا العام بتعليمات وتوجيهات من المجلس الاولمبي الأسيوي دعما لتنظيم دور الألعاب المقررة في مدينة "انشيون" الكورية العام 2014 .

** المئات يشاركون في السباقات الجمعة **
وينطلق سباق يوم الجري الآسيوي في الثالث من الشهر القادم دعماً لتنظيم دورة الألعاب الآسيوية 17 بمدينة انشيون الكورية الجنوبية العام 2014 ، حيث تقام السباقات في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم الجمعة من أمام ساحة المجلس التشريعي ، حيث يقام احتفال مركزي يبدأ بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ، يتبعه عزف السلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تم كلمة اللجنة الاولمبية الفلسطينية وكلمة وزارة الشباب والرياضة .

وتبدأ السباقات بسباق الأطفال تحت 12 سنة لمسافة واحد كيلو متر ، تم الفتيات في سباق 2كم ، فالبراعم تحت 12 سنة لمسافة 2كم ، فالشباب تحت 17 سنة لمسافة 4 كم ، ويتخلله عرض للدبكة الشعبية الفلسطينية ، على أن تختتم السباقات بسباق الرجال لمسافة 8 كم ، حيث يقوم بعد ذلك اتحاد العاب القوي بتسليم الجوائز على الفائزين وتكريم المشرفين .

من ناحية أخرى يقام الأربعاء صباحاً حفل استقبال واجتماع لمندوبي الفرق المشاركة في السباق مع أعضاء الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوي واللجنة الاولمبية الفلسطينية لمناقشة كافة الأمور التي تتعلق بالسباق وتحديد خط سير السباقات للاعبين المشاركين ، فيما سيتم يوم الخميس عمل زيارة ميدانية للمجلس التشريعي الفلسطيني للتنسيق النهائي وترتيب كافة الأمور المتعلقة بالسباق .