وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو الحمص: الاحتلال عقبة أمام التطور الاقتصادي الفلسطيني الاستثماري

نشر بتاريخ: 31/05/2011 ( آخر تحديث: 31/05/2011 الساعة: 16:42 )
رام الله- معا- أكد أمين عام مجلس الوزراء الدكتور نعيم أبو الحمص اليوم الثلاثاء، أن العقبة الرئيسية التي تقف في وجه التطور الاقتصادي الفلسطيني الاستثماري هو الاحتلال.

وقال ابو الحمص إن ممارسات الاحتلال على الأرض وسياسة الإغلاق التي تنتهجها إسرائيل تحول دون بناء المشاريع والتطور العمراني.

جاء ذلك خلال لقائه وفدا ضم كلا من فتيحة سرور المديرة الإقليمية للشرق الوسط وأوروبا في منظمة الأمم المتحدة لخدمة المشاريع، وسلفيا مديرة مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في القدس الشرقية، ولطفي عبد القادر مسؤول الإمداد والتجهيز والبروتوكول في مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في الأردن.

وتحدث أبو الحمص مطولا عن خطة السلطة الوطنية لقيام الدولة، كما أطلع الوفد على الوضع الاقتصادي الفلسطيني والبنية التحية وحجم الاستثمارات، كما بحث الاجتماع كيفية إيجاد السبل لدعم السلطة الوطنية ومؤسساتها من خلال دعم بعض المشاريع التي تتعلق بالبنى التحتية وبناء القدرات البشرية وتطويرها وغيرها.

من جانبها، أشارت سرور أن لديهم عدد من الخبراء في مجالات الانتعاش الاقتصادي والتنمية والانتخابات وحقوق الإنسان والبيئة والصحة والسيادة، وأضافت أنهم قد تقدموا بمشروع لدعم الانتخابات الفلسطينية و تحفيز دور المرأة والشباب في المشاركة.