وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الداخلية البلغاري يؤكد على عمق العلاقات الفلسطينية البلغارية

نشر بتاريخ: 31/05/2011 ( آخر تحديث: 31/05/2011 الساعة: 17:19 )
رام الله- معا- استقبلت الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية صباح اليوم الثلاثاء، الوزير تسفيتان تسفيتانوف نائب رئيس وزراء بلغاريا وزير الداخلية، حيث اكد على عمق العلاقات الفلسطينية البلغارية.

وكان في استقباله د. نايف جرّاد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية والدكتور كمال سلامة نائب رئيس الأكاديمية للشؤون الإدارية واللواء الركن ماجد هواري مساعد رئيس الأكاديمية للشؤون الشرطية واللواء باجس العلي رئيس الدائرة العسكرية.

ورافق الوزير تسفيتانوف في زيارته كلا من ستنمير فلوروف مدير المديرية العامة لمكافحة الجريمة المنظمة، وكيريل ديموف مدير وحدة القوات الخاصة لمكافحة الجريمة والإرهاب.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور نايف جرّاد بالوزير تسفيتانوف، مثنياً على العلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين، مقدما شرحا للوفد الزائر عن الأكاديمية ومراحل تطورها، والبرامج الأكاديمية والتدريبية التي تنفذها الأكاديمية، والمراكز العلمية المتخصصة فيها وأهميتها في تطور المجتمع الفلسطيني والمؤسسة الأمنية، ونقل للوفد تحيات اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء الأكاديمية.

من جانبه أكد الوزير تسفيتان تسفيتانوف على أهمية العلاقة وعمقها بين الشعبين البلغاري والفلسطيني، منوها أن بلغاريا قدمت وما زالت تقدم كافة أشكال المساعدات والدعم للشعب الفلسطيني خصوصاً في مجال استيعاب الطلبة في صفوف الجامعات البلغارية، مجدداً استعداد بلغاريا لتقديم ما تستطيعه من دعم على هذا الصعيد.

وقدم الضيف دعوة لزيارة أكاديمية وزارة الداخلية البلغارية لتبادل الخبرات والتجارب في مجال التعليم العالي والتدريب في قطاع الأمن.

وفي نهاية الزيارة سجل الوزير البلغاري كلمة له في سجل الزائرين في الأكاديمية، وجرى تبادل الدروع تعبيراً عن عمق العلاقات الطيبة والمتينة.