وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الزراعية توقع اتفاقية عمل مع بلدية مرج ابن عامر

نشر بتاريخ: 31/05/2011 ( آخر تحديث: 31/05/2011 الساعة: 17:12 )
جنين – معا - وقعت الاغاثة الزراعية اليوم اتفاقية عمل مع بلدية مرج بن عامر للبدء بتنفيذ مشروع معالجة النفايات الصلبة وبالشراكة مع جمعية الجلمة التعاونية الزراعية والنادي النسوي في الجلمة وبالتعاون مع مجلس الخدمات للنفايات (زهرة الفنجان ) وبحضور ممثل عن مؤسسة نكسوس الايطالية ,حيث سيتم عمل محطة لتصنيع الكمبوست لإنتاج السماد العضوي لصالح المزارعين في قرية الجلمة.

وسيشمل المشروع فصل المخلفات الصلبة في المنازل من خلال توزيع حاويات على المنازل حيث سيتم تنفيذ العديد من الأنشطة التوعوية البيئية من خلال النادي النسوي في الجلمة لتوعية ربات البيوت لاهمية فصل المخلفات المنزلية والاستفادة منها وحماية البيئة,حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين جميع الشركاء حتى يكون هذا المشروع نموذج للانتقال به إلى قرى مجاورة اخرى .

حيث وقع على مذكرة التفاهم الإغاثة الزراعية ممثلة ب د.سامر الاحمد مدير فرع الشمال وماريو ممثل مؤسسة نكسوس الايطالية ونصر ادم رئيس بلدية مرج ابن عامر وخالد أبو فرحة عضو مجلس بلدية مرج بن عامر وعبد السلام شعبان رئيس الجمعية التعاونية ومنار شعبان رئيس النادي النسوي في الجلمة واحمد زكارنة ممثل مجلس الخدمات المشترك ( زهرة الفنجان ) .

وأضاف د.سامر الأحمد أن هذا المشروع يأتي من خلال لجنة مودينا الايطالية- جنين ومن خلال التوأمة بين محافظة جنين ومودينا الايطالية من خلال مؤسسة نكسوس