وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فريق ايلات رفض التعاطي مع وسائل الاعلام

نشر بتاريخ: 31/05/2011 ( آخر تحديث: 01/06/2011 الساعة: 00:21 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- نفى الدكتور جمال شاكر رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الفلسطينية، ما نشر على موقع راديو اسرائيل حول مشاركة فريق فلسطيني، في بطولة الصداقة بكرة السلة للجامعات، التي انطلقت في مدينة ايلات صباح الاثنين.

وقال شاكر: ان مجموعة من اللاعبات الفلسطينيات بكرة السلة شكلن على عاتقهن الشخصي فريقا سلويا بمساعدة احد الاشخاص عن طريق احد المراكز في اسرائيل، واشتركن في هذه البطولة، بجانب فرق اسرائيلية.

واستنكر بشدة هذا التصرف، مؤكدا ان الجامعات الفلسطينية من المستحيل ان تشارك في مثل هذه البطولات وخاصة في هذه الظروف .

من جانبه نفى خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، علم الاتحاد بهذه المشاركة، مؤكدا ان الاتحاد سيتحقق من صحة المعلومات وسيتخذ الاجراءات القانونية بحق اي لاعبة تشارك في مثل هذه البطولات، وخاصة اذا كانت منتسبه لاتحاد اللعبة.

وكان الموقع الرسمي لراديو اسرائيل نشر خبرا مفاده: تنطلق في ايلات صباح اليوم الاثنين بطولة الصداقة في كرة السلة للجامعات بمشاركة فرق من الوسطين العربي واليهودي وفريقين اردني وفلسطيني بالاضافة الى فرق من دول اوروبية عديدة.

وأضاف الخبر انه يمثل الوسط العربي في البلاد فريقا الرجال والسيدات لمكابي ابناء الناصرة.

موقع الاتحاد الاسرائيلي لكرة السلة، قال: ان مدينة ايلات ستستضيف مباريات الصداقة في كرة السلة للسنة السادسة على التوالي، وقد انطلقت هذه البطولة عام 2006، من قبل اليهودي هوكس الذي يلعب في الدوري الامريكي للمحترفين، وكان الهدف منها تعزيز السلام في الشرق الاوسط.

وتشارك في البطولة خلال هذا العام روسيا، قبرص، اليونان، الصين، المانيا، الاردن، وفريق من الناصرة، وفريق اراضي السلطة الوطنية الفلسطينية.

وقد لعب الفريق الاسرائيلي مع الفلسطيني وفاز عليه بنتيجة 70/4.

وقال اللاعب الاسرائيلي لويس كاتس نحن اكثر منهم تنظيما وتنسيقا، هم يريدون الفوز وكذلك نحن.

وقال احد المشاركين: نحن نقيم في الفندق حيث الاردنيين والفلسطينيين والفريق الوطني الاسرائيلي وانه لمن دواعي سروري ان يكون هناك سلام خاصة اذا فكر السياسيين مثل الرياضيين.

والمهم في الموضوع ان الوفد الفلسطيني طلب عدم التعاطي مع وسائل الاعلام خوفا من السلطة الفلسطينية التي تحظر على مواطنيها مثل هذه الانشطة كما قال..