وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ القدس يجتمع مع نائب مدير العمليات في الأونرا

نشر بتاريخ: 31/05/2011 ( آخر تحديث: 31/05/2011 الساعة: 17:38 )
القدي- معا- عقد محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني اجتماعاً مع نائب مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية ثوماس وايت، بمشاركة كاظم أبو خلف مسؤول الارتباط لشؤون اللاجئين في الأونروا والسيدة شونا كلارك بحضور نائب المحافظ عبد الله صيام ومدير مكتبه نسرين الزغير.

ورحب الحسيني بـ وايت وقدم له شرحاً عن الأوضاع السياسية في مدينة القدس واتساع الهجمة الإسرائيلية الشرسة على المدينة وقاطنيها وخاصة بعد خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي أمام الكونغرس الأمريكي، الذي شجع زيادة الاستيطان ومصادرة الحقوق والحريات.

ورفع قيمة المخالفات والضرائب المفروضة التي تجبى بدون وجه حق لصالح بلدية الاحتلال، وتقييد حرية الحركة على الحواجز المؤدية للمدينة وأبواب البلدة القديمة ومداخل المسجد الأقصى مما أثر سلباً على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للسكان وأدى إلى ارتفاع الحالات الإنسانية التي تحتاج للدعم من أجل الحفاظ على بقائها.

وعرض وايت تقرير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين حول برامج ومشاريع الأونروا الخاصة بمدينة القدس، والخدمات الأساسية التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين في مجالات عدة كالتعليم، والصحة، والإغاثة والخدمات الاجتماعية، وتحدث عن ارتفاع نسبة الفقر والبطالة في المدينة وتردي الأوضاع الاقتصادية للاجئين القاطنين في المدينة.

عدنان الحسيني اجتماعاً مع نائب مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية السيد ثوماس وايت، بمشاركة كاظم أبو خلف مسؤول الارتباط لشؤون اللاجئين في الأونروا والسيدة شونا كلارك بحضور نائب المحافظ عبد الله صيام ومدير مكتبه نسرين الزغير.

ورحب الحسيني بوايت وقدم له شرحاً عن الأوضاع السياسية في مدينة القدس واتساع الهجمة الإسرائيلية الشرسة على المدينة وقاطنيها وخاصة بعد خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي أمام الكونغرس الأمريكي، الذي شجع زيادة الاستيطان ومصادرة الحقوق والحريات، ورفع قيمة المخالفات والضرائب المفروضة التي تجبى بدون وجه حق لصالح بلدية الاحتلال، وتقييد حرية الحركة على الحواجز المؤدية للمدينة وأبواب البلدة القديمة ومداخل المسجد الأقصى مما أثر سلباً على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للسكان وأدى إلى ارتفاع الحالات الإنسانية التي تحتاج للدعم من أجل الحفاظ على بقائها.
وقد عرض السيد وايت تقرير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين حول برامج ومشاريع الأونروا الخاصة بمدينة القدس، والخدمات الأساسية التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين في مجالات عدة كالتعليم، والصحة، والإغاثة والخدمات الاجتماعية، وتحدث عن ارتفاع نسبة الفقر والبطالة في المدينة وتردي الأوضاع الاقتصادية للاجئين القاطنين في المدينة.