وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد شباب النضال بطولكرم يؤكد على أهمية تعزيز الدور الفاعل للشباب

نشر بتاريخ: 01/06/2011 ( آخر تحديث: 01/06/2011 الساعة: 12:28 )
طولكرم- معا- أكد اتحاد شباب النضال الفلسطيني خلال اجتماع موسع عقده لكوادره وأعضاءه في محافظة طولكرم على أهمية تعزيز دور ومكانة الشباب ومشاركتهم السياسية والنضالية والديمقراطية.

واشاد بحالة الحراك الشبابي الفلسطيني والعربي والدور المتميز الذي تلعبه القوى الشبابية على صعيد التغيير الديمقراطي والنضال المطلبي لتحقيق الحقوق والعدالة الاجتماعية.

وأكد الاتحاد على ضرورة إنصاف القوى والمنظمات الشبابية وإشراكها العادل في الهم الشبابي العام وعدم إقصاء المنظمات الشبابية والحيلولة دون إيصالها إلى مراكز صنع القرار في القضايا التي تهمهم.

وطالب الاتحاد بالتمثيل العادل وعلى أساس التعددية والمشاركة للجميع في إطار المجلس الأعلى للرياضة والشباب وتفعيل دوره الحقيقي ليقوم بمهامه على أكمل وجه خدمة لقضايا ونضالات الشباب الفلسطيني داخل الوطن وفي أقطار اللجوء والشتات.

واستنكر اتحاد شباب النضال بشدة إقدام أجهزة الأمن التابعة لـحماس في قطاع غزة على منع عقد " مؤتمر الحراك الشبابي والمصالحة الوطنية " الذي كان من المقرر عقده في قاعة مركز رشاد الشوا بغزة بتنظيم من مركز التخطيط الفلسطيني وائتلاف شباب 15 آذار.

واعتبر الاتحاد هذا المنع اعتداءا على القانون وعملاَ مستهجناّ يتنافى وأجواء المصالحة الوطنية ، وطالب الاتحاد بسرعة إطلاق سراح كافة الشباب الذين تم اعتقالهم أثناء مداهمة مركز رشاد الشوا، والكف عن مثل هذه الإجراءات التي تصب باتجاه تسميم الأجواء التصالحية التي نشهدها منذ توقيع اتفاق القاهرة بمشاركة كافة القوى الفلسطينية.

ودعا اتحاد شباب النضال خلال اجتماعه الشباب الفلسطيني في كافة أرجاء الوطن للمشاركة الواسعة والنوعية في الفعاليات الوطنية المقرر تنفيذها في الخامس من حزيران القادم بمناسبة ذكرى احتلال ما تبقى من فلسطين.

هذا واقر الاتحاد تنفيذ عدة فعاليات شبابية خلال المرحلة المقبلة، وأبرزها تنظيم ندوة موسعة بالشراكة مع اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني تحت عنوان ( الشباب الفلسطيني بين الواقع والمأمول ) والتي سيتم عقدها بطولكرم في التاسع من حزيران القادم ، مؤكدا أهمية هذه الندوة والتوصيات التي ستتمخض عنها.

كما وقرر الاتحاد المضي بالتحضيرات لعقد مؤتمره الفرعي وانجاز كافة القضايا والوثائق المطلوبة وانتخاب قياداته وهيئاته في المحافظة تعزيزا للنهج الديمقراطي الذي يتبناه اتحاد شباب النضال وكافة منظمات الجبهة.