وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رام الله- كنيسة العائلة المقدسة للاتين تختتم الشهر المريمي

نشر بتاريخ: 01/06/2011 ( آخر تحديث: 01/06/2011 الساعة: 13:20 )
رام الله- معا- اختتمت كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله الشهر المريمي مساء الثلاثاء، في قداس احتفالي ترأسه راعي الكنيسة الأب فيصل حجازين، بمعاونة الأب فنسنت والشماس كريستوف وبحضور سيادة المطران يوسف "جول" الزريعي، مطران الروم الملكيين الكاثوليك في القدس، ومشاركة رؤساء الكنائس في مدينة رام الله وجمع غفير من المصلين.

وألقى المطران الزريعي، عظة بليغة تحدث فيها عن تكريم المسيحيين لمريم العذراء وحبهم العميق لها، مشيراً الى أن شهر أيار المريمي كان فرصة لتقديم عربون محبة لمريم العذراء. وشكر المطران الزريعي كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله ممثلة بالأب فيصل حجازين على دعوته للمشاركة في الاحتفال.

وبعد القداس مباشرة، رفع شخص مريم العذراء على الأكتاف، ونظمت الدورة التقليدية في ساحات الكنيسة، حيث أضيئت الشموع وارتفعت أصوات التراتيل التي أحيتها جوقة العائلة المقدسة. وقام أطفال الكنيسة بنثر الورود على شخص العذراء وسط أجواء من الخشوع والتضرع عمت المصلين، الذين رفعوا صلواتهم الى الله العلي القدير أن يمنح الأرض المقدسة السلام والطمأنينة.

واختتمت الدورة التقليدية بتنصيب شخص العذراء داخل مغارة من حجر في المنتزه الرعوي والتي شيدت خصيصاً لتكون مزاراً للقديسة مريم.

وأشرفت مجموعة كشافة العائلة المقدسة على النظام داخل الكنيسة وأثناء التطواف. ومع اختتام الشهر المريمي، تتواصل الأشهر والأزمنة المقدسة لدى المسيحيين الكاثوليك، حيث يستعدون لاستقبال شهر حزيران المخصص للصلاة من أجل قلب يسوع الأقدس.