وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الوطنية في سلفيت تعقد اجتماعها الثاني

نشر بتاريخ: 01/06/2011 ( آخر تحديث: 01/06/2011 الساعة: 14:05 )
سلفيت- معا- عقدت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة سلفيت اجتماعها الثاني في مقر نادي الطفل وذلك بحضور منسق اللجنة الدكتور حسام بلعاوي وممثل عن محافظة سلفيت وبقية أعضاء اللجنة ممثلي الوزارات والمؤسسات والمراكز المعنيه بالمخيمات الصيفية.

ورحب الدكتور حسام بلعاوي بالحضور ناقلا للجميع تحيات رئيس اللجنة الوطنية العليا للمخيمات الصيفية الوزير موسى ابو زيد وعطوفة محافظ سلفبت عصام ابو بكر اللذان عبرا عن سرورهما بالتئام عمل اللجنة متمنين لها كل النجاح والتوفيق في اداء رسالتها ومهمتها الوطنية.

ونقل الدكتور حسام للحضور حرص الوزير موسى ابو زيد الكبير على تطوير وارتقاء عمل المخيمات الصيفية وتميزها هدا العام من خلال المتابعة والاشراف الشخصي له عليها وذلك بالقيام بالزيارات الميدانية لهذة المخيمات.

وأضاف بلعاوي بان الوزير ابو زيد يعمل من اجل الارتقاء باللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية من خلال عملها المؤسساتي لتكون بذلك احد المؤسسات الوطنية الرائدة بالوطن التي تعمل وفق منظور وإستراتيجية وطنية ملتزمة تهدف الى بناء الانسان الفلسطيني المعاصر والملتزم وتفجير الطاقات الكامنة لدى الاشبال والشباب وكشف ابداعاتهم المختلفة.

ومن هدا المنطلق ستقوم اللجنة الوطنية في محافظة سلفيت باستئجار مقر خاص لها ليكون عنوانا دائما للجنة ولخدمة اعضاء اللجنة الوطنية في المحافظة اضافة لتقديم التسهيلات الازمة لعمل اللجنة والمخيمات.

ونقل الدكتور حسام ايضا تحيات محافظ سلفيت عصام ابو بكر لاعضاء اللجنة مؤكدا حرصة على انجاح عمل المخيمات وتطوير ادائها وتميزها بالمحافظة من خلال الدعم الكامل للمحافظ لها وتسخير امكانيات المحافظة لتحقيق هدا الهدف.

وبناء علية سيستضيف المحافظ ابو بكر الاجتماع القادم للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في مقر المحافظة .

واضاف بلعاوي بانه وبناء على تعليمات الوزير موسى ابو زيد بان عضوية اللجنة ستكون مفتوحة لجميع الوزارات والمراكز والمؤسسات المهتمة بالمخيمات الصيفية التي اثبتت في الماضي نجاحا في هدا المجال اضافة الى حرص اللجنة على التعاون والشراكة مع الجميع من اجل انجاح انشطة وفعاليات المخيمات وتحقيق اهدافها .واوضح بلعاوي بان حصة محافظة سلفيت من المخيمات الصيفية والمدعومة من اللجنة الوطنية العليا هي خمسة عشر مخيما صيفيا اضافة لستة مخيمات تخصصية وهي (الشرطي الصغير ,ومكافحة المخدرات والتكنولوجي والموسيقى والزراعي الكتابة الابداعية).

وناقش اعضاء اللجنة كيفية تعبئة الطلب الخاص للحصول على مخيم صيفي وتم تشكيل لجنة خاصة من الحضور لفرز المخيمات وتوزيعها على المراكز والمؤسسات وفق معايير خاصة تم الاتفاق عليها ويراس اللجنة الدكتور حسام بلعاوي وعضوية وزارة الثقافة والتنمية المستدامة والاغاثة الطبية والاشبال والزهرات كما ناقش الحضور الدورات التدريبة للمنشطين واهمية اختيار واعتماد المنشطين من خريجي الجامعات حديثا .

واتخذ الحضور سلسلة من القرارات التي تهدف للارتقاء بمستوى عمل اللجنة وشفافيتها من خلال الموافقة على توسيع عضويتها وتشكيل اللجان الخاصة المساعدة لعمل اللجنة الوطنية اضافة لاختيار منسيقي اللجان الثلاث (التقيم والتدريب والاعلام) حيث ستقوم لجنة خاصة بتسميتهم بعد دراسة وتدقيق سيرتهم الذاتية المقدمة للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.. واختيار المناسب منهم .

وحث الدكتور حسام بلعاوي المؤسسات التي تقيم مخيمات خاصة بها اي المدعومة ذاتيا التنسيق مع اللجنة الوطنية والاخذ بعين الاعتبار توزيعها الجغرافي والفئة المستهدفة منها من اجل ان تعم المخيمات الصيفية جميع مدن وقرى محافظة سلفيت حاصة تلك المناطق المهمشة والقريبة من جدار الفصل العنصري.